Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مفتي القدس يدين منع أعمال الترميم في المسجد الأقصى المبارك | رؤيا الإخباري

مفتي القدس يدين منع أعمال الترميم في المسجد الأقصى المبارك

فلسطين
نشر: 2021-01-26 13:47 آخر تحديث: 2023-06-18 13:29
من الاجتماع
من الاجتماع

أدان المفتي العام للقدس والديار المقدسة، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، ومفتو المحافظات، منع سلطات الاحتلال، أعمال الترميم في المسجد الأقصى المبارك والتي تشرف عليها لجنة الإعمار في مديرية الأوقاف الإسلامية في القدس.

كما أدان المفتون خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، منع سلطات الاحتلال لجنة إعمار الخليل من استكمال أعمال الترميم والصيانة في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، مؤكدين أن المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي الشريف هما للمسلمين وحدهم لا يشاركهم فيهما أحد، ولا يحق لغيرهم التدخل في شؤونهما.

وعلى الصعيد ذاته؛ حذر المفتون من مخطط استيطاني لتحويل قصر المفتي الحاج أمين الحسيني -رحمه الله- في حي الشيخ جراح في مدينة القدس إلى كنيس يهودي ومضاعفة عدد الوحدات الاستيطانية في محيطه من 28 إلى 56 وحدة استيطانية، وذلك ضمن مساعي سلطات الاحتلال الرامية إلى تهويد المدينة المقدسة، وطمس كل ما هو عربي إسلامي فيها، مطالبين المنظمات الدولية كافة بما فيها اليونسكو.


اقرأ أيضاً : استشهاد فلسطيني أطلق عليه جنود الاحتلال النار قرب سلفيت


بضرورة أخذ مواقف حازمة وصارمة ضد الاعتداءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ومستوطنوها ضد المسجد الأقصى المبارك ورواده المسلمين، وعدوانها المتواصل ضد المساجد والكنائس الفلسطينية.

وكان اجتماع دار الإفتاء قد بحث آلية عمل الدار والنهوض بها، خاصة في ظل الظروف الصعبة، وانتشار جائحة كورونا.

 تنويه: رؤيا لا تستخدم كلمة إسرائيل في أخبارها وتقاريرها، وفي سياستنا التحريرية نستخدم بدلا من إسرائيل كلمات مثل الاحتلال، والكيان المحتل، وسلطات الاحتلال. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter