Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ماذا قال ترمب في أول تعليق له عقب مغادرته البيت الأبيض؟ | رؤيا الإخباري

ماذا قال ترمب في أول تعليق له عقب مغادرته البيت الأبيض؟

هنا وهناك
نشر: 2021-01-23 08:33 آخر تحديث: 2021-01-23 08:33
دونالد ترمب
دونالد ترمب

في أول تعليق وتصريح له عقب مغادرته البيت الأبيض، لمح الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب، حول خطته للمرحلة المقبلة من حياته.

وخلال تناوله وجبة العشاء مع أصدقائه في نادي الغولف الخاص به في "ويست بالم بيتش" بفلوريدا، قال ترمب لصحيفة "واشنطن إكزامينر" الأمريكية، ردا على سؤال حول خططه المستقبلية في عالم السياسة: "سنفعل شيئا ما.. لكن لم يحن الوقت لذلك".

وعلى الفور، أوقف أحد مساعدي ترمب السابقين، والذي كان برفقته، المحادثة مع الصحيفة الأمريكية، دون تقديم مزيد من التوضيحات. 

ووصل ترمب إلى فلوريدا الأربعاء، بعدما رفض حضور حفل تنصيب الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة جو بايدن، حيث يقيم في ممتلكاته الخاصة.

وكان أحد مساعدي ترمب قد صرّح في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأن الرئيس السابق لأمريكا بحاجة إلى استراحة، مضيفا "نأمل أن يلعب الغولف لشهر كامل".

وذكرت تقارير إعلامية أن ترمب يفكر بالترشح لانتخابات الرئاسة في العام 2024، كما أن يعتزم تأسيس حزب جديد ليدعم فكرة ترشحه، علما أن فريقا صغيرا يرافقه في مقر إقامته ويعمل معه عن قرب.

وفي ملف مساءلة ترمب، قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر إن مساءلة الرئيس السابق في مجلس الشيوخ ستجري في الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من فبراير، بعد أن يسلّم مجلس النواب رسميا اتهامات المساءلة للمجلس.


اقرأ أيضاً : مقر إقامة إيفانكا السابق معروض للإيجار


وشدد شومر على ضرورة التحرك بسرعة للتصديق على أعضاء حكومة الرئيس بايدن ومسؤولين إداريين رئيسيين آخرين.

وقال شومر إنه سيكون لدى مديري المساءلة في مجلس النواب، الذين يعملون كمدعين عامين في محاكمة مجلس الشيوخ وفريق دفاع ترمب الوقت للاستعداد فيما بين الوقت الذي يتم فيه توجيه البند الخاص بمساءلة ترمب بتهمة التحريض على العصيان يوم الاثنين، وبدء المحاكمة.


اقرأ أيضاً : قضية ميلانيا ترمب""الوهمية" تعود إلى الواجهة..صور


وأوضح شومر في مجلس الشيوخ "خلال تلك الفترة، سيواصل مجلس الشيوخ مباشرة مصالح الشعب الأمريكي الأخرى، مثل ترشيحات مجلس الوزراء ومشروع قانون الإغاثة من فيروس كورونا، الذي سيخفف المعاناة عن ملايين الأمريكيين الذين يعانون خلال هذه الجائحة".

أخبار ذات صلة

newsletter