Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المرأة النيابية": كورونا تسببت بتقليص عدد العاملات في القطاع الخاص  | رؤيا الإخباري

"المرأة النيابية": كورونا تسببت بتقليص عدد العاملات في القطاع الخاص 

الأردن
نشر: 2021-01-19 16:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
ارشيفية
ارشيفية

عقدت لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية، اجتماعًا الثلاثاء، برئاسة النائب عبير الجبور، بحثت خلاله آلية عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة.

وقالت الجبور إنه تم خلال الاجتماع بحث دراسة الأمور والاقتراحات التي تتعلق بالمرأة وشؤون الأسرة، ومتابعة السياسات والخطط والبرامج اللازمة لتمكين المرأة اجتماعيًا وثقافيًا واقتصاديًا وسياسيًا.

كما تم خلال الاجتماع، بحث موضوع امتيازات أبناء الأردنيات، مثل الإعفاءات الطبية، حسب الجبور التي أشارت إلى أن اللجنة ستنظم زيارات ميدانية لمراكز حماية الأسرة، في مختلف محافظات المملكة، للاطلاع على التحديات والمعيقات التي تواجه عمل هذه المراكز.


اقرأ أيضاً : "قانونية النواب" تشرع بمناقشة اتفاقيات بين الأردن وأوكرانيا


وأكد أعضاء اللجنة ضرورة التشبيك مع الجهات الداعمة والمانحة لتمويل برامج من شأنها تمكين المرأة، في مختلف محافظات المملكة.

وقالوا إنه سيتم مخاطبة رئاسة مجلس النواب، لإجراء تعديل على النظام الداخلي بشأن المناداة على أسماء السيدات النواب، عند التصويت على قضية ما، بحيث لا تكون في نهاية أسماء النواب، وإنما المناداة على السيدة النائبة حسب محافظتها.

وبشأن تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على المرأة العاملة، أكد أعضاء اللجنة أن الجائحة تسببت بتقليص عدد العاملات في القطاع الخاص بشكل عام، ما أثر سلبًا على أسر العاملات، داعين إلى ضرورة دعم الحكومة للأسرة المتضررة جراء ذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter