إلغاء حظر الجمعة يعيد الحياة إلى طبيعتها لقطاع الألبسة

اقتصاد
نشر: 2021-01-16 13:07 آخر تحديث: 2021-01-16 13:07
ارشيفية
ارشيفية

أكد ممثل قطاع الالبسة والاحذية والاقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي، إن إلغاء حظر يوم الجمعة الشامل انعكس ايجابا على النشاط  التجاري لقطاع الألبسة والأقمشة.

وقال القواسمي في تصريح صحفي السبت، إن مبيعات قطاع الألبسة والأحذية تزيد بمقدار 30 بالمئة عن أيام التسوق لباقي أيام الأسبوع الأخرى، وتعتمد عليه بعض الأماكن التجارية داخل العاصمة  والمحافظات.


اقرأ أيضاً : مخالفة 4650 مواطنا وإغلاق 2446 منشأة لمخالفة أوامر الدفاع


 وأضاف أن الغاء حظر الجمعة الشامل "خطوة جيدة" من قبل الحكومة أعاد الحياة الطبيعية الى الاسواق التجارية وبخاصة لمحال ومنشآت قطاع الالبسة والاحذية  التي تعتمد على التسوق العائلي في هذا اليوم.

وأشار الى ان أيام الجمع كانت فرصة تجارية كبيرة لمحال الألبسة والأحذية لجهة إقبال العمالة الوافدة على التسوق خلال عطلة نهاية الاسبوع، الى جانب اعتماد أسواق مدن المحافظات على حركة الشراء من المواطنين القادمين من المناطق القريبة منها.

وأشار القواسمي إلى أن غرفة تجارة الاردن وضعت  إرشادات وتعليمات  بالتعاون مع وزارتي  الصناعة والتجارة والتموين والصحة لمختلف المراكز والأسواق التجارية تتعلق بإجراءات الوقاية الصحية والتباعد الجسدي، مؤكدا وجود التزام كبير من قبل الجميع بذلك.

ويضم قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة الذي يشغل 56 ألف عامل، غالبيتهم أردنيون، 11 ألف منشأة تعمل في مختلف مناطق المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter