Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصين.. مختبر ضخم لفحص مليون عينة كورونا يوميا | رؤيا الإخباري

الصين.. مختبر ضخم لفحص مليون عينة كورونا يوميا

عربي دولي
نشر: 2021-01-14 15:53 آخر تحديث: 2023-06-18 12:41
أرشيفية
أرشيفية

بنت السلطات المحلية في مدينة شيجياتشوانغ بمقاطعة خبى شمال الصين، مختبرا لاختبار الحمض النووي للحالات التي يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، حيث يستطيع المختبر توفير حلول متكاملة لاكتشاف عوامل المرض وبقدرة يومية تصل إلى مليون عينة.

وقامت سلطات مدينة شيجياتشوانغ ببناء المختبر فى 10 ساعات فقط، ووحدات المختبر عبارة عن كبسولات ضخمة يتم نفخها، وتزيد مساحة كل كبسولة في المختبر على 70 مترا مربعا غير أن مساحتها تنخفض إلى 4 أمتار فقط بعد التفريغ.


اقرأ أيضاً : العراق يمنع السفر إلى 20 دولة بسبب كورونا المتحور


وقالت دو يوي تاو رئيسة مختبر هوهيان، إنهم يقومون بأعمالهم بشكل جيد مع وصول كمية هائلة من العينات إلى المختبر يوميا، معبرة عن أملها في استمرار بذل الجهود لإكمال مهمة الاختبار بأسرع وقت ممكن وحماية المواطنين وحصر حالات كورونا.

ووصل خبراء من منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إلى مدينة ووهان (المركز السابق لتفشي الفيروس في الصين)؛ وذلك لإجراء تحقيق بشأن مصدر فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وخضع فريق خبراء العالمية، وفقا لشبكة تليفزيون الصين الدولية، لاختبارات مسحات الحلق والأجسام المضادة في المطار فور وصولهم، كما سيخضعون لإجراءات الحجر الصحي ذات الصلة المطلوبة بموجب تدابير مكافحة الأوبئة في الصين قبل إجراء عملهم الميداني.

أخبار ذات صلة

newsletter