Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايدن يتلقى اللقاح المضاد لكورونا - فيديو | رؤيا الإخباري

بايدن يتلقى اللقاح المضاد لكورونا - فيديو

عربي دولي
نشر: 2020-12-21 23:40 آخر تحديث: 2020-12-22 08:45
بايدن يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
بايدن يتلقى اللقاح المضاد لكورونا

تلقى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن (78 عاما) الإثنين مباشرة على الهواء أمام كاميرات التلفزيون الجرعة الاولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19.

وتلقى بايدن جرعة لقاح فايزر-بايونتيك في مستشفى في نيوارك بولاية ديلاوير. واعلن فريق بايدن الانتقالي أن زوجته جيل تلقت بدورها الإثنين الجرعة الأولى من اللقاح.

وقال بايدن بعيد تلقيه الحقنة "اقوم بذلك لأظهر للناس أن عليهم ان يكونوا مستعدين لتلقي اللقاح حين يصبح متوافرا. لا داعي للقلق".

وشكر "العلماء والناس الذين جعلوا ذلك ممكنا" وكذلك "العاملين في الخطوط الاولى"، معتبرا انهم "ابطال حقيقيون". كما وجه الشكر إلى إدارة دونالد ترامب المنتهية ولايتها لمساهمتها في تطوير اللقاحات.

وافاد الفريق الانتقالي الجمعة ان نائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس ستتلقى اللقاح الاسبوع المقبل.


اقرأ أيضاً : بريطانيا: تشديد القيود لخروج السلالة الجديدة من كورونا عن السيطرة


وعند تسلمه منصبه في 20 كانون الثاني/يناير، سيكون بايدن الرئيس الامريكي الاكبر سنا. وبحلول هذا التاريخ، يكون قد تلقى الجرعة الثانية من اللقاح لضمان المناعة.

وكان نائب الرئيس المنتهية ولايته مايك بنس تلقى اللقاح الجمعة، ومثله العديد من المسؤولين في الكونغرس. في المقابل، لم يعلن ترامب حتى الان موعد تلقيه اللقاح.

وكان ترمب اصيب بكوفيد-19 بداية تشرين الأول/أكتوبر ولازم المستشفى لثلاثة ـيام. واعلن مذاك مرارا أنه يتمتع ب"المناعة" مع تأكيده أنه سيتلقى اللقاح في الوقت المناسب.

أخبار ذات صلة

newsletter