مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تعبيرية

بلعاوي يتحدث عن مأمونية لقاحات كورونا وفعاليتها - فيديو

بلعاوي يتحدث عن مأمونية لقاحات كورونا وفعاليتها - فيديو

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

مازال النقاشُ محتدماً بشأنِ لَقاحاتِ فيروس كورونا ومأمونيتِها، وتحديداً لقاح شركةِ فايزر الذي اعتمدَ تقنيةٍ جديدةٍ هي تقنيةُ Messenger RNA المثيرةِ للجدل، ومما زادَ اللغطَ حولَ اللقاحِ كانت تصريحاتُ مديرِ عامِ المؤسسةِ العامةِ للغذاء والدواء نزار مهيدات، أن إذن الاستخدامِ الطارئِ للَقاحِ كورونا التي تصنعهُ شركة فايزر تمَ بعدَ تزويدِ المؤسسةِ بكافةِ الأوراقِ والملفاتِ الخاصةِ باللقاحِ, ونتائجِ الدراساتِ السريريةِ الخاصةِ به، وبعدَ أن اطلعت على مكوناتِه قبل اعتمادِه، لكنها لم تحصُل على أيِ عينةٍ من هذا اللَقاحِ لفحصه.


اقرأ أيضاً : شركس يحذر من الفتح المفاجئ في الأردن رغم انخفاض كورونا "في


الدكتور ضرار بلعاوي أستاذ ومستشار العلاج الدوائي السريري للأمراض المعدية قال إن الأردن لا يمتلك التكنولوجيا الكافية لصناعة اللقاحات، مؤكدا ايضا عدم امتلاك الأردن تكنولوجيا الأمصال واللقاحات رغم تطور الصناعات الدوائية.

وأضاف بلعاوي ان اللقاحات المضادة لكورونا آمنة وفعالة، وان الشركات المصنعة للقاحات المضادة لكورونا لا يمكن أن تغامر بسمعتها من اجل بعضة دولارات.

ودعا بلعاوي الى عدم الالتفات للشائعات المتعلقة باللقاح المضاد لفيروس كورونا، وأخذ المعلومة من مصدرها المختص، لافتا الى ان "لقاحات كورونا" مرت بمراحل سريرية وتمت تجربتها على آلاف الأشخاص.