Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الطيران المدني" تكشف أعداد المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي خلال الجائحة - انفوجرافيك | رؤيا الإخباري

"الطيران المدني" تكشف أعداد المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي خلال الجائحة - انفوجرافيك

اقتصاد
نشر: 2020-12-14 20:33 آخر تحديث: 2020-12-14 20:33
تحرير: ساندرا حداد
ارشيفية
ارشيفية

كشفت هيئةُ الطيران المدني اخرَ المؤشرات عن حركةِ مطار الملكة علياء الدولي وتاثرها في الجائحة والتي ادت الى اغلاق المطار قرابة خمسهِ اشهر خلالَ ذروة المرحلة الاولى للجائحة.

الهيئة بينت في ارقامها ان اجمالي عدد الرحلات في الاشهر الثلاثةِ الاولى من العام الحالي اي قبلَ بدء الجائحة قاربَ خمسهَ عشرَ الفا مناصفةً بين القادمين والمغادرين وهي ذات المستوى المسجل في ذاتِ الفترة من العام الماضي .

اما اعداد المسافرين، فسجل في الاشهر التي سبقت الجائحة مليوناً ونصفِ المليون ِ مسافر الجزء الاكبر كانوا قادمين عبر المطار بعددِ سبعِ مئهٍ وستهٍ وخمسينَ  الفاً تقريبا والمغادرين بنحو سبعِ مئهٍ واثنين وسبعينَ الفاً واربعِ مئهِ  مسافر ، وهي ارقام مقاربة لما تحقق في ذات الفترة من العام الماضي.

ولكن مع بدءِ الجائحة التي تتضمنُ اجراءات باغلاقِ مطار الملكة علياء الدولي واعادة استئنافِ العمل في شهر ايلول ضمنَ شروط محددة، اظهرت ارقام الهيئة انخفاضاً كبيراً في اعداد الرحلات عبر المطار منذ السابع عشر من اذار ولنهاية تشرين الثاني حيث بلغت سبعه الاف واربعَ مئهِ  رحلة مقابل تسعهً وخمسينَ  الف رحلة في ذات الفترة للعام الماضي مع تراجعٍ كبير في اعداد القادمين والمغادرين.

اما عدد المسافرين في فترةِ ما بعد الازمة وحتى نهاية تشرين الثاني الماضي اظهرت الارقام تراجعاً قياسياً حيث بلغ عددهم  ثلاثَ مئهٍ وثمانيهً وتسعينَ الف مسافر بعد ان سجلت ذات الفترة ارتفاعا كبيرا قارب سبعهَ ملايين مسافر حيث انخفض عدد القادمين الى مئهٍ وتسعهٍ وتسعينَ  الفَ مسافرٍ والمغادرين الى مئتين وثمانيهِ الاف مسافر.

أخبار ذات صلة

newsletter