Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعطل مكابح حافلة يتسبب بمقتل 16 شخصا في البرازيل.. فيديو | رؤيا الإخباري

تعطل مكابح حافلة يتسبب بمقتل 16 شخصا في البرازيل.. فيديو

هنا وهناك
نشر: 2020-12-05 14:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
من الفيديو
من الفيديو

لقي ما لا يقل عن 16 شخصا حتفهم، وأصيب العشرات، إثر سقوط حافلة من أعلى جسر يزيد ارتفاعه عن 20 مترا جنوب شرق البرازيل، وذلك بعدما تعطلت المكابح، بحسب التقارير الأولية للشرطة.

ووقع الحادث قرب منطقة جواو مونليفادي في ولاية مينا جيرايس، وسقطت الحافلة التي كانت تقل 46 شخصا من أعلى جسر يسمى "بونتي تورتا"، الجمعة.


اقرأ أيضاً : السلطات المصرية تطيح بـ "عصابة الكُلى"


وأفادت التحقيقات الأولية أن الحادثة قد تكون ناجمة عن عطل في مكابح المركبة، وأسفرت أيضا عن جرح 27 شخصا بينهم ثلاثة في حالة حرجة، جرى نقلهم بواسطة مروحية إلى مستشفى في بيلو هوريزونتي عاصمة الولاية.

وبيّنت تسجيلات مصورة نشرها عناصر فرق الإطفاء الحافلة مدمّرة بالكامل في قعر واد، وأظهرت الملاحظات الأولية من الخبراء أن السائق "فقد السيطرة على المركبة بعد عطل محتمل في المكابح".

وأشارت فرق الإسعاف في بيان إلى أن "السائق كان يصرخ بأن المكابح معطلة وبدأت الحافلة بالتراجع إلى الوراء ثم اصطدمت بعوائق حديد عند طرف الجسر".

ولفت البيان إلى أن "ستة أشخاص نجحوا في الخروج من الحافلة قبل سقوطها، بينهم السائق الذي لم يُحدَّد موقعه بعد"، موضحا أن ثلاثة من هؤلاء "لا يحتاجون عناية طبية".

وذكرت الجمعية الوطنية للنقل العام في تصريحات أوردتها الصحافة المحلية أن الشركة التي تعود إليها الحافلة ليست حائزة ترخيصا لنقل الركاب.


اقرأ أيضاً : "فحم أرجيلة" يتسبب بوفاة سيدة في دبي.. تفاصيل مروعة


كما أن الطريق الذي وقع فيه الحادث هو الذي يشهد أكبر عدد من الحوادث القاتلة في كل أنحاء مينا جيرايس، وفق حاكم الولاية روميو زيما.

وتشير تقديرات السلطات الفدرالية إلى أن 30 ألف شخص في المعدل قضوا سنويا بين 2015 و2019 من جراء حوادث مرورية في البرازيل.

أخبار ذات صلة

newsletter