Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فتح تحقيق ضد إدارة يوفنتوس بسبب سواريز | رؤيا الإخباري

فتح تحقيق ضد إدارة يوفنتوس بسبب سواريز

رياضة
نشر: 2020-12-05 10:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
سواريز
سواريز

قال الادعاء العام في إيطاليا إنه يشتبه بتورط نادي يوفنتوس في مساعدة المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز في اجتياز امتحان اللغة الذي خضع له في أيلول/سبتمبر بهدف الحصول على الجواز السفر الإيطالي.

وكان امتحان اللغة الذي خضع له الأوروغوياني، الخطوة الأولى في إجراءات حصوله على الجنسية الإيطالية تمهيداً لانتقاله من برشلونة إلى يوفنتوس في صفقة لم تتم، فانتهى به الأمر بالبقاء في إسبانيا للدفاع عن ألوان أتلتيكو مدريد.


اقرأ أيضاً : سواريز يقترب من العودة


وفتح الادعاء العام في بيروجيا تحقيقاً لاشتباهه بأن المهاجم البالغ 33 عاماً غش في امتحان اللغة بعدما "أظهر التحقيق أن المواضيع التي تمت مناقشتها أثناء الامتحان قد تم الاتفاق عليها مسبقاً مع المرشح وأن العلامة مُنحت له حتى قبل الامتحان" بحسب ما أفاد الادعاء العام.

وبحسب وثائق الادعاء العام، قالت ستيفانيا سبينا، أحد الاشخاص المستهدفين في التحقيق، "ما الذي تعتقدونه، هل سنجعله يرسب؟ اليوم كان لدي آخر درس (لغة مع سواريز) ويجب أن أعده لأنه لا يتكلم كلمة واحدة" باللغة الإيطالية.

ورداً على سؤال من محاورها على المستوى الذي يجب أن يجتازه سواريز باللغة الإيطالية، أجابت سبينا "لا يتوجب عليه (أن يتجاوز أي مستوى)، سينجح، لأنه براتب 10 ملايين (يورو) في الموسم، لا يمكنك أن تجعله يرسب" في امتحانه "حتى لو كان لا يعرف كيفية تصريف الأفعال ويتحدث بصيغة المصدر".

وفي آخر المستجدات، أصبح يوفنتوس تحت المجهر بعدما أفاد الادعاء العام في بيانه أن التحقيق سمح له بالتوصل الى استنتاج بأن "مديري نادي تورينو قاموا بخطوات، بما في ذلك على أعلى مستوى في المؤسسة (الجامعة في بيروجيا حيث خضع سواريز للامتحان)، من أجل (تسريع) الاعتراف بالجنسية الإيطالية لسواريز". 

وبعدما اتهموا في أيلول/سبتمبر مديري الجامعة في بيروجيا بإعطاء سواريز الأسئلة مسبقاً، كرر ممثلو الادعاء الجمعة الاتهام واقترحوا فصل مسؤولي الجامعة المشتبه في تورطهم لثمانية أشهر من وظيفتهم.

وأثار مسار التقدم بطلب الحصول على الجنسية الإيطالية لسواريز انتقادات كثيرة لأن هذا الاجراء يتطلب عادة بين عامين وأربعة أعوام، لكن تم تسريعه خدمة لمهاجم ليفربول الإنجليزي السابق بغية مساعدته على الانضمام إلى يوفنتوس.

والأمر لا يتعلق وحسب بالفترة الزمنية المختصرة للحصول على الجنسية، بل بنتائج فحص اللغة من الفئة "باء" والتي تحتاج عادة بين شهر وثلاثة أشهر لكي تصدر، لكن الأوروغوياني حصل عليها بعد ساعات معدودة.

ولم يكن انتقال سواريز الى يوفنتوس ممكنا من دون الحصول على الجنسية الإيطالية لأنه من خارج الاتحاد الأوروبي، وبطل إيطاليا وصل الى الحد الأقصى من اللاعبين المسموح بهم من خارج الاتحاد، ما اضطر ابن الـ33 عاماً الى إجراء فحص اللغة الإيطالية من أجل نيل الجنسية بما أن زوجته إيطالية.

أخبار ذات صلة

newsletter