Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البنك الدولي يصدر توقعات صادمة حول اقتصاد لبنان | رؤيا الإخباري

البنك الدولي يصدر توقعات صادمة حول اقتصاد لبنان

اقتصاد
نشر: 2020-12-01 14:35 آخر تحديث: 2020-12-01 14:35
أرشيفية
أرشيفية

قال البنك الدولي إن النمو الاقتصادي الحقيقي في لبنان سيتباطأ إلى ناقص تسعة عشر بالمئة، في حين أن الفقر سيواصل التفاقم على الأرجح، ليصبح أكثر من نصف السكان فقراء بحلول العام المقبل.

وأشار تقرير للمرصد الاقتصادي للبنان صدر عن مكتب البنك الدولي في بيروت، إلى أنه من المتوقع أن تبلغ نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي 194 بالمئة ارتفاعا، بعدما كان 171 بالمئة في 2019.


اقرأ أيضاً : عملة "البيتكوين" تبلغ مستوى تاريخيا


وقال البنك في بيان اليوم الثلاثاء، إنه "بعد عام من تفجر الأزمة الاقتصادية الحادة في لبنان، أدى الغياب المتعمد لإجراءات فعالة على صعيد السياسات من جانب السلطات إلى تعريض الاقتصاد لركود شاق وطويل. وأضاف ان لبنان يعاني من استنزاف خطير للموارد، لا سيما رأس المال البشري، فيما أصبح نزيف العقول خيار اليائسين على نحو متزايد.

واشار الى ان لبنان يعاني من ركود شاق وطويل، منتقدا السلطات بسبب الغياب المتعمد لإجراءات فعالة على صعيد السياسات.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون اجتمع اليوم، مع المدير الإقليمي للبنك الدولي في الشرق الاوسط ساروج كومار جا، وسفير الاتحاد الاوروبي في لبنان رالف طراف، والمنسقة المقيمة للمساعدات الإنسانية للأمم المتحدة نجاة رشدي، تم خلاله البحث في المرحلة الثانية من خطة اعادة اعمار المناطق المتضررة في انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب الفائت.

أخبار ذات صلة

newsletter