Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الصحة: الأردن يمتلك كفاءات طبية وإحضار أطباء من جنسيات أخرى غير ممكن | رؤيا الإخباري

وزير الصحة: الأردن يمتلك كفاءات طبية وإحضار أطباء من جنسيات أخرى غير ممكن

الأردن
نشر: 2020-11-28 18:24 آخر تحديث: 2020-11-28 19:09
تحرير: محمد الكفاوين
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أكد وزير الصحة د.نذير عبيدات خلال زيارة مفاجئة لمحافظة الكرك، للاطلاع على واقع القطاع الطبي والخدمة الصحية المقدمة في عدد من المراكز الصحية ومستشفى الكرك الحكومي بأن الوزارة ستعمل على رفد النقص الحاصل في الكوادر الطبية، لا سيما الاختصاصات الفرعية وزيادة هذه الكوادر من خلال التوسع في برامج الاقامه والتدريب والاختصاص وشراء خدمات الاطباء،لتحسين الخدمة الطبية المقدمة.


اقرأ أيضاً : تسجيل 56 وفاة و3108 إصابة جديدة بكورونا في الأردن السبت


وأكد ان الاردن يمتلك كفاءات وليس من الممكن اللجوء لاحضار اطباء من جنسيات اخرى.

كما استمع عبيدات من عدد من نواب المحافظة ومن مدير صحتها ومدير المستفى الحكومي إلى ابرز التحديات التي يواجهها القطاه الطبي على وجه العموم لا سيما مع جائحة كورونا.

وأكد عبيدات بأنه سيكون هناك دراسة لكافة المطالب لنصل الى الهدف الاسمى وتقديم الخدمة الصحية المثلى.

وأضاف عبيدات بان الكرك تضم ثلاث مختبرات pcr ، تابعة لوزارة الصحة، الا أن طاقتها الاستعابية غير كافية مؤكدا بأنه سيتم العمل على زيادة قدرتها الاستيعابية لاجراء فحوصات اكبر من خلال مدّ هذه المختبرات باجهزة اضافية وزيادة الكوادر التي تعمل في هذه المختبرات.

كما أشار بأن الوزارة تدرس انشاء مستشفى ميداني في محافظة الكرك، لا سيما وان المستشفى الميداني لاقليم الجنوب الذي ينشأ حاليا يبعد عن الكرك مسافة ليست بالهينة.

وأشار إلى أنه وبالتعاون بين الوزارة والخدمات الطبية سيتم العمل على انشاءه الى جانب سعي الوزارة لانشاء مستشفى تعليمي لطلبة الطب في جامعه مؤته لتطوير المنظمومه الطبية ككل ورفدها بالاخصائيين.

وأضاف عبيدات بأن التأمين الصحي الشامل، غاية مثلى وتسعى الوزارة لتحقيقها.

أخبار ذات صلة

newsletter