كورونا يغلق هذه الدوائر الحكومية في الأردن الثلاثاء

الأردن
نشر: 2020-11-03 08:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
ارشيفية
ارشيفية

أعلن وزارات ودوائر حكومية في الأردن، تعليق دوام الموظفين فيها الثلاثاء، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد بين كوادرها.

وزارة الإدارة المحلية

قرر نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، تعليق دوام الموظفين في مبنى الوزارة الرئيسي الثلاثاء، بسبب تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا بين الموظفين.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة، سيكون الإغلاق لمقر الوزارة الرئيسي فقط، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية، وإجراء عمليات التعقيم اللازمة لضمان السلامة العامة.

وزارة التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقفها عن استقبال المراجعين لمدة 24 ساعة اعتباراً من صباح الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان أمس الاثنين، إن تعليق استقبال المراجعين جاء بعد ثبوت إصابة عدد من الموظفين داخل مبنى الوزارة بفيروس كورونا، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وفقاً للبروتوكول المعتمد وحفاظاً على سلامة الجميع.


اقرأ أيضاً : الإفتاء للأردنيين: من لم يلتزم بالكمامة والتباعد والتعقيم فهو آثم شرعا


وأكدت الوزارة استمرارية تقديمها لجميع الخدمات المحوسبة، ومتابعتها من خلال الموظفين المعنيين عن بُعد، حيث يمكن لجميع المراجعين الاطلاع على هذه الخدمات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني Www.mohe.gov.jo.

وفي ما يتعلق بتصديق الوثائق فإنه يمكن الحصول عليها من خلال زيارة مكاتب المستشارين الثقافيين الموزعة في الجامعات الرسمية وعدد من الجامعات الخاصة.

أما بالنسبة للطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الخارجية والذين تم إعلان أسمائهم ضمن دورة الترشيح الخامسة التي أعلنتها الوزارة الأحد فعليهم تسليم الوثائق المطلوبة منهم لأغراض الترشيح في موعد أقصاه نهاية دوام الأربعاء المقبل.

ديوان الخدمة المدنية

قرر ديوان الخدمة المدنية، تعليق الدوام في المبنى الرئيسي، الثلاثاء، لغايات اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من حيث تعقيم المبنى.

ويأتي هذا القرار، وفق بيان أصدره ديوان الخدمة المدنية مساء اليوم الاثنين، كإجراء إحترازي لحماية الموظفين والمراجعين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

الإفتاء تعلق الدوام في مركزها 72 ساعة

أعلنت دائرة الإفتاء العام عن تعليق الدوام بمركز الدائرة لمدة 72 ساعة، كما اعتذرت عن استقبال المراجعين اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وذلك لغايات الفحص الطبي للكادر الوظيفي.

وقالت انه سيتم استئناف العمل الأحد المقبل.

الضمان: تعليق دوام إدارة فرع ضمان غرب عمان (اليوبيل) اعتباراً من الثلاثاء وحتى مساء الخميس

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن تعليقها دوام إدارة فرع ضمان غرب عمان (اليوبيل) اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 3/11/2020 وحتى مساء يوم الخميس الموافق 5/11/2020 وذلك للقيام بتعقيم مبنى الفرع بعد ثبوت إصابة أحد موظفي الفرع بفيروس كورونا ومراعاةً للسلامة العامة وحفاظاً على سلامة وصحة المراجعين، وذلك ضمن إجراءات المؤسسة للحدّ من احتمالية انتقال فايروس كورونا.

وبيّنت المؤسسة أن معظم خدماتها متاحة الكترونياً للمنشآت والأفراد، أما فيما يخص الخدمات غير المتاحة الكترونياً بإمكانهم تقديمها أو الاستفسار عنها على مدار الساعة في كافة أيام الاسبوع وذلك من خلال الاتصال بمركز الاتصال الموحد على الرقم (117117).

ودعت المؤسسة كافة مراجعي الفرع إلى تأجيل مواعيد مراجعتهم حتى صباح يوم الأحد الموافق 8/11/2020 بعد الانتهاء من عملية تعقيم الفرع بشكل كامل وفتح أبوابه أمام المراجعين.

السياحة: تعليق الدوام في مركز الوزارة ليومين

أعلنت وزارة السياحة والآثار، تعليق الدوام في مركزها لمدة يومين، اعتبارا من الثلاثاء، وذلك بعد تسجيل إصابات بين موظفي الوزارة بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان، إنها ستتوقف عن استقبال المراجعين احترازياً، لحين الانتهاء من عملية تعقيم المبنى، وإجراءات فحص المخالطين بالتعاون مع لجان التقصي الوبائي، مشيرة الى أنها ستقوم باستقبال المراجعين حال الانتهاء من تلك الإجراءات.

أخبار ذات صلة

newsletter