Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ألقاب "الزعران والبلطجية" المقبوض عليهم في الأردن تثير سخرية واسعة | رؤيا الإخباري

ألقاب "الزعران والبلطجية" المقبوض عليهم في الأردن تثير سخرية واسعة

الأردن
نشر: 2020-10-18 15:18 آخر تحديث: 2020-10-18 16:04
تحرير: علاء الدين الطويل
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

 أثارت ألقاب وأوصاف عدد من "الزعران والبلطجية" الذين تم توقيفهم في إطار حملة أمنية مشددة ضد أصحاب السوابق وفارضي الإتاوات، سخرية واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن.


اقرأ أيضاً : وزير الداخلية: عدم الإفراج عن فارضي الأتاوات الا بأمر شخصي منه


"وح وح .. دح دح .. التش .. الجك .. القط.. الزنخ .. العفريت .. أبو بصلة .. العقرب .. اسكوبار .. الفتاش .. مراد علم دار .. شيخ الجبل" هذه الألقاب قد تكون غريبة لكنها موجودة، في مناطق عدة في الأردن، لأشخاص باتوا يشكلون تهديدا أمنيا ومجتمعا في مناطق سكناهم.

وتهكم أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على هذه الأسماء وأصحابها، فيما ذهب البعض للمطالبة بإصدار إيجاز يومي على غرار الإيجاز الصحي الخاص بمستجدات كورونا، يتم فيه الكشف عن أسماء المقبوض عليهم من قبل الأمن.

والأمر "المثير للاهتمام والتساؤل"، إن اختيار الزعران والبلطجية في الأردن لهذه الألقاب، قد يعود لجانب ثقافي في البيئة المحيطة للشخص ولتصرفات أقدم عليها لا تتكرر.

وقد يرتبط بسمة معينة لصاحب السوابق أو صفة "ساذجة أو مخيفة" من باب التحدي، وقد تكون مضحكة، لكن لا أحد يجرؤ على انتقادها.

من جانبه، أوعز وزير الداخلية توفيق الحلالمة إلى الحكام الإداريين بعدم الإفراج عن الموقوفين الاداريين من أصحاب السوابق الجرمية الخطيرة، وفارضي الخاوات والأتاوات، الا بأمر شخصي منه.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية اليوم الأحد، إن هذا الاجراء يأتي استنادا الى قانون منع الجرائم، وذلك بعد تزايد حدة الجرائم التي يرتكبها أصحاب السوابق الجرمية الخطيرة، ما يشكل خطرا على السلم والأمن المجتمعي، ويهدد حياة الكثير من المواطنين والأبرياء.

 

أخبار ذات صلة

newsletter