إعادة فتح معبر جابر أمام الشاحنات بعد إغلاقه بسبب كورونا..فيديو

محليات
نشر: 2020-09-27 09:28 آخر تحديث: 2020-09-27 09:29
معبر جابر
معبر جابر

عاد معبر جابر الحدودي بين الأردن وسوريا للعمل أمام حركة الشاحنات، صباح الأحد، تمهيدا لافتتاحه رسميا، بعد أن أغلق منذ شهر بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.
وقال مدير ادارة الطرق في وزارة الأشغال العامة، م.معن الربضي لرؤيا إن الوزارة بناء على توجيهات ملكية بدأت بتنفيذ عطاء مؤخرا بمليون و400 الف دينار لعمل ساحات وكرفانات لتطبيق أكبر قدر من التباعد بين العاملين ومستخدمي المعبر.
وأوضح الربضي أن الوزارة بدأت في الرابع عشر من الشهر الجاري بتنفيذ العطاء وأنجزت معظمه حتى الآن، حيث عبدت ما مساحته 64 الف متر مربع من الساحات، وجهزت منطقة "باك تو باك" (Back to back).
وكان نقيب أصحاب شركات التخليص ضيف الله ابو عاقولة قال لرؤيا بوقت سابق إنه تم ابلاغهم باعادة فتح باب الشحن للبضائع الصادرة والواردة والمارة بطريق الترانزيت والشاحنات المتجهة إلى دول الخليج ومصر والعراق إضافة إلى الشاحنات الداخلة للأردن.
وقال أبو عاقولة "نظام شحن البضائع في المعبر سيكون بطريقة "الباك تو باك" باستثناء الترانزيت لسائقي الشاحنات الذين يحملون تأشيرة أردنية.
وحول حركة سفر الركاب قال عاقولة إنه لم يتم تحديد موعد ذلك حتى الآن.


اقرأ أيضاً : أبو عاقولة لـ "رؤيا": فتح معبر جابر أمام الشاحنات الأحد - فيديو



وأعيد فتح المعبر عام 2018 للركاب والشاحنات بعد إغلاق دام نحو 3 سنوات، إلا أن جائحة كورونا فرضت اقتصاره بالاتجاهين على الشاحنات.

 

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني