"صحة إربد" تنفي إصابة 19 نزيلا بكورونا في مركز إصلاح باب الهوى

محليات
نشر: 2020-09-26 18:21 آخر تحديث: 2020-09-26 19:22
الكوادر الطبية - ارشيفية
الكوادر الطبية - ارشيفية

 أكد مصدر أمني أن طبيب مستشفى مركز إصلاح وتأهيل باب الهوى في محافظة إربد اشتبه بإصابة أحد النزلاء بفيروس كورونا.

وقال المصدر إنه بعد إجراء الفحوص ظهرت النتيجة إيجابية، وعلى الفور نقل المصاب إلى مستشفى الأمير حمزة في عمان لاتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات الصحية المختصة، وأشار المصدر إلى أنه واحترازيا أجرى المعنيون تعقيما للمركز مع إتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

إلى ذلك نفى مدير صحة إربد د. رياض الشياب المعلومات المتداولة عن تسجيل 19 إصابة بفيروس كورونا في مركز إصلاح وتأهيل باب الهوى.

وقال الشياب: إن إصابة واحدة سُجلت لأحد الموقوفين في المراكز الأمنية في عجلون، جرى نقله إلى مركز إصلاح وتأهيل باب الهوى في إطار البرتوكول الصحي المتبع مع الموقوفين بتخصيص مهاجع خاصة لمن تثبت إصابته بكورونا


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة تكشف لـ "رؤيا" عن سيناريو عودة الاغلاقات و"دوام المدارس" من عدمه.. فيديو


وأشار إلى أن الموقوف اكتشفت إصابته قبل دخول مركز الاصلاح، وظهرت النتيجة إيجابية بحسب البرتوكول المتبع مع الموقوفين الذين يجري جمع العينات منهم بالتنسيق مع الجهات الأمنية ذات العلاقة للتأكد من حالتهم الوبائية، قبل دخولهم مراكز الإصلاح.

ونوه بأن هذا الإجراء مُتبع مع كل الموقوفين، مشيرا إلى أنه بعد التأكد من إصابة الموقوف جُمعت عينات من جميع الموقوفين الذين كانوا معه داخل المركز الأمني أو الزنزانة إضافة إلى كل من خالطه خلال فترة توقيفه.

وقال إن 14 شخصا كانوا موقوفين مع المصاب، أخذت عينات منهم لفحصها مخبريا وفقا للبرتوكول الصحي المُتبع في التعامل مع مثل هذه الحالات، لافتا إلى عدم ظهور نتائج المخالطين حتى عصر اليوم.

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني