Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالأرقام .. هؤلاء هم اغنياء العالم الذين خدمتهم كورونا | رؤيا الإخباري

بالأرقام .. هؤلاء هم اغنياء العالم الذين خدمتهم كورونا

اقتصاد
نشر: 2020-07-25 17:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
مؤسس "أمازون" جيف بيزوس
مؤسس "أمازون" جيف بيزوس

حصد العديد من أثرياء العالم، ثروات طائلة جراء أزمة كورونا التي عصفت بدول العالم، وتسببت أيضاً بالتأثر على الوضع الاقتصادي للعديد من الدول.


اقرأ أيضاً : للمرة الأولى منذ 2011.. الذهب يحطم حاجز 1900 دولار


ووفقا  لصحيفة "ميرور" البريطانية فقد جنى أربعة من أغنى الأثرياء في العالم، 144 مليار جنيه إسترليني (184 مليار دولار)، منذ بداية الإغلاق الذي شهده العالم عقب تفشي جائحة كورونا.

جيف بيزوس

وكان أول الرابحين من أزمة كورونا، مؤسس "أمازون"، جيف بيزوس، الذي أصبح الشخص الأكثر ثراء في العالم الاثنين الفائت، بعدما كسب 10 مليارات جنيه إسترليني في يوم واحد، اذ باتت ثروة بيزوس تبلغ 149 مليار حنيه، أي ما يوازي 190 مليار دولار، بينما لم تتجاوز في مارس 89 مليار جنيه.

تأتي ارتفاع ثروة مؤسس أمازون الى تزايد الإقبال على التسوق عبر الإنترنت خلال الإغلاق الذي شهده العالم بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

إيلون ماسك

والى شركات السيارات، فقد وصلت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا " إيلون ماسك" إلى 59 مليار جنيه استرليني، بعد أن كانت لا تتجاوز 19.7 مليارات في مارس.


اقرأ أيضاً : مع قرب حلول عيد الأضحى .. ركود غير مسبوق يسيطر على أسواق الطفيلة - فيديو


ويعود الارتفاع في ثروة ماسك الذي يحتل المرتبة الخامسة عالميا بقائمة أغنى أثرياء العالم، إلى الارتفاع بأسهم الشركة والذي وصل لـ270% منذ مارس، حيث باتت قيمة "تسلا" حاليا تقدّر بـ230 مليار إسترليني، أي أكبر من قيمة فورد وفيراري وجنرال موتورز وبي إم دبليو مجتمعة.

مارك زوكربيرغ

 

وبالنسبة إلى الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ، فقد وصلت ثروته إلى 72 مليار إسترليني، مسجلة ارتفاعا بقيمة 29 مليار، بعد أن كانت في مارس لا تتخطى 43 مليار.

ويرجع تعاظم ثروة زوكربيرغ إلى ارتفاع أسهم "فيسبوك" بشكل كبير في فترة الإغلاق، وخصوصا في ظل الإقبال الكبير على الموقع والمنصات الأخرى التابعة مثل "إنستغرام" و"واتساب" و"مسنجر".

بيل غيتس

كذلك ارتفعت ثروة الملياردير الأميركي ومؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، إلى 93 مليار إسترليني، في حين كانت بمارس 77 مليار.

فيما نمت ثروة غيتس بفضل ازدهار أعمال "مايكروسوفت" مؤخرا، إذ باتت قيمتها السوقية تقدّر بحوالي 1.3 تريليون إسترليني.

أخبار ذات صلة

newsletter