Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عدد النواب الفلسطينيين المختطفين لدى الاحتلال إلى 7 | رؤيا الإخباري

عدد النواب الفلسطينيين المختطفين لدى الاحتلال إلى 7

فلسطين
نشر: 2020-07-23 12:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ارشيفية
ارشيفية

كشف مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن عدد نواب المجلس التشريعي الفلسطيني المختطفين لدى الاحتلال ارتفع إلى 7 نواب بعد اختطاف النائب عن محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية نزار عبد العزيز رمضان (61 عاماً) فجر الخميس.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة طالت نائب سابق وأمين سر حركة فتح


وقال المركز في بيان له، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال يرافقها ضابط مخابرات اقتحمت فجر الخميس منزل النائب رمضان، وفتشته ثم اعتقلته مع نجله أحمد ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

والنائب رمضان أسير سابق، أمضى ما يزيد عن 10 سنوات في سجون الاحتلال، جزء منها في الاعتقال الإداري، ويعاني من السكري والضغط ومشاكل في القلب.

وحمل البيان الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياه النائب رمضان، في ظل انتشار جائحه كورونا، ومعاناته من عدة أمراض مستعصية.

واعتبر اعتقال النواب سياسي بامتياز؛ لتحجيم دورهم في مواجهة سياسة الاحتلال العدوانية وقرار الضم وصفقة القرن، "لذلك يلجأ الاحتلال غالباً إلى تحويلهم للاعتقال الإداري".

وأكد البيان أنه ما قام به الاحتلال انتهاك فاضح لأبسط الأعراف والمواثيق الدولية، ولا يستند إلى أي مبرر قانوني، مشيرًا إلى أن بعضهم اعتقل منذ انتخابه 7 مرات، كالنائبين حسن يوسف، ومحمد النتشة.

وطالب برلمانات العالم والمؤسسات الحقوقية بالوقوف أمام مسؤولياتها، والتدخل الحقيقي من أجل الضغط على الاحتلال لوقف التعدي على القوانين والمواثيق الدولية باختطاف النواب المنتخبين، وإطلاق سراحهم جميعاً.

أخبار ذات صلة

newsletter