Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ليستر سيتي أمام اختبار صعب للحفاظ على مركزه الثالث | رؤيا الإخباري

ليستر سيتي أمام اختبار صعب للحفاظ على مركزه الثالث

رياضة
نشر: 2020-07-06 15:09 آخر تحديث: 2020-07-06 15:09
ليستر سيتي
ليستر سيتي

يواجه ليستر سيتي بطل الدوري الانكليزي عام 2016 خطر التخلي عن المركز الثالث عندما يحل ضيفا على ارسنال في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين الثلاثاء.

ويملك ليستر سيتي 58 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي الذي يلعب خارج ملعبه ضد جاره اللندني كريستال بالاس.


اقرأ أيضاً : الدوري الإنجليزي: آرسنال يستعيد اتزانه بثنائية في ساوثهامبتون


وبعد أن حصد نقطتين فقط من أصل 9 ممكنة في مبارياته الثلاث الأولى بعد استئناف الدوري منتصف الشهر الماضي، استعاد ليستر سيتي نغمة الانتصارات في نهاية الاسبوع بفوزه الصريح على كريستال بالاس بثلاثية نظيفة بينها هدفان لمهاجمه جيمي فاردي متصدر ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا رافعاً رصيده إلى 101 هدف في الدوري الانكليزي الممتاز خلال مسيرته.

ويواجه ليستر مباريات قوية في الأمتار الاخيرة من الموسم الحالي إذ بالإضافة إلى مواجهة المدفعجية الثلاثاء، يتعين عليه لقاء توتنهام وشيفيلد يونايتد ومانشستر يونايتد أيضاً تواليا في المراحل الثلاث الاخيرة.

في المقابل، حقق أرسنال فوزا ثمينا خارج ملعبه ضد ولفرهامبتون العنيد بهدفين نظيفين ليحتفظ بأمل ضئيل في انتزاع بطاقة التأهل الى دوري الأبطال الموسم المقبل.

والفوز كان الرابع تواليا لارسنال في مختلف المسابقات بعد خسارتين متتاليتين بعد الاستئناف ضد مانشستر سيتي صفر-3 وبرايتون 1-2.

وقال مدربه الإسباني ميكل ارتيتا الذي حل بدلاً من مواطنه اوناي ايمري هذا الموسم "نحاول الفوز في كل مباراة وبالتالي لا مجال للخطأ. فوزنا على ولفرهامبتون كان الأهم لنا خلال هذه الفترة من المباريات المضغوطة لا سيما بأن المنافس يحقق عروضاً جيدة طوال الموسم".


اقرأ أيضاً : الاتحاد الأردني لكرة القدم يحدد موعد استئناف موسم 2020


وسيحاول تشيلسي استغلال اي عثرة لليستر عندما يحل ضيفاً على كريستال بالاس الذي ضمن البقاء في الدرجة الأولى لكنه عانى بعد الاستئناف بخسارته مبارياته الثلاث الاخيرة امام ليفربول صفر-4 وبيرنلي صفر-1 وليستر سيتي صفر-3.

ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي في صفوف تشيلسي بعد تعرضه للاصابة في عضلة الساق الخلفية في مباراة فريقه الاخيرة ضد واتفورد.

في المقابل، يسعى ليفربول الذي توج بطلا قبل 11 يوما الى تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد النقاط خلال موسم واحد والمسجل باسم مانشستر سيتي (100 نقطة موسم 2017-2018) عندما يحل ضيفا على برايتون الاربعاء.

ويحتاج ليفربول الى 12 نقطة في مبارياته الخمس الأخيرة لكي ينجح في تحقيق ذلك.

ولم يخسر ليفربول سوى مباراتين هذا الموسم أمام واتفورد وأمام مانشستر سيتي.

يذكر ان ليفربول خرج من مسابقتي الكأس المحليتين كما فقد لقبه بطلاً لاوروبا بعد خسارته ذهاباً وإياباً امام اتلتيكو مدريد في ثمن النهائي قبل توقف المسابقة القارية في آذار/مارس.

أخبار ذات صلة

newsletter