Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النواب يشاركون الحكومة "شعور الحسرة و الألم" حزنا على فاجعة غرق أطفال دير علا | رؤيا الإخباري

النواب يشاركون الحكومة "شعور الحسرة و الألم" حزنا على فاجعة غرق أطفال دير علا

الأردن
نشر: 2020-07-01 13:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
المذكرة النيابية تبناها النائب معتز ابو رمان
المذكرة النيابية تبناها النائب معتز ابو رمان

طالب النواب خلال مذكرة جماعية وجهت لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الاربعاء بإنشاء متنفسات آمنة و مسابح و اندية للأطفال والاهالي  على إمتداد رقعة الاغوار.


اقرأ أيضاً : حزن عبر مواقع التواصل في الأردن عقب غرق 3 أطفال في دير علا


وجاءت المذكرة النيابية التي تبناها النائب معتز ابو رمان على خلفية الحادثة الاخيرة التي أودت بحياة ثلاثة أطفال في ديرعلا غرقاً في قناة الغور الشرقية، و جاء فيها ان تلك الحوادث اصبحت متكررة ويجب الوقوف على الاسباب و اتخاذ مزيد من الاجراءات الوقائية حفاظا على ارواح أبنائنا.

وفيما يلي نص المذكرة :

دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الاكرم

الموضوع : "حماية أطفالنا واجب علينا " 

"حادثة غرق ثلاثة أطفال في قناة الغور الشرقية" 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 

بداية نُقدرُ عاليًا جهودكم و الفَريق الوِزاري في مواجهة جائحة كورونا اقتياداً بالتوجيهات السامية لصاحب الجلاله ، شاكرين لكم ما قدمتموه من حُلولِ بناءه لإجتياز المِحنة عَلى جميع الصعد و انشاء صندوق التكافل الوطني "همة_وطن" ، و أما بَعْد .. 

إننا في مجلس النواب إذ نشاطركم الشعور بالحسرة و الألم على الحادثة التي أودت بحياة ثلاثة براعم في عمر الزهور من أطفال ديرعلا غرقاً في قناة الغور الشرقية عليهم رحمة الله ، فقد  زادنا ألماً تكرر حوادث غرق سابقة مشابهة  في ذات القناه.. 

و عليه نجد ضرورة الوقوف على الأسباب المُؤديه لتِلك الفاجعة و اتخاذ مزيداً من إجراءات الوقاية و السلامة و لمنع تكرار  حصول فاجعة اخرى . 

و من هنا نتوجه إليكم بمقترح بالتوافق مع جميع الزملاء في مجلس النواب " لإنشاء متنفسات أمنة للأطفال و الشباب و للعائلات تشتمل على برك سباحية و شعبية على امتداد رقعة الاغوار بالاضافة للأندية الرياضية المتخصصه و اماكن المرح و الملاعب الخضراء ." 

ان التشاركيه تفرض علينا جميعا ، أن نكون عضداً في تحمل أعباء المرحلة و المساهمة في تقديم الحلول الناجعة حفاظًا على سلامة أبنائنا. 

وفقكم الله لما فيه خير الوطن في ظل قائد مسيرة النهضة ، جلالة الملك عبدالله بن الحسين حفظه الله و رعاه .

أخبار ذات صلة

newsletter