Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تجارة الاردن تستغرب تعديل تعليمات الاشراف الهندسي | رؤيا الإخباري

تجارة الاردن تستغرب تعديل تعليمات الاشراف الهندسي

اقتصاد
نشر: 2020-06-25 20:10 آخر تحديث: 2023-06-18 13:05
ارشيفية
ارشيفية

 استغرب ممثل قطاع الانشاءات ومواد البناء في غرفة تجارة الاردن جمال عبد المولى قرار هيئة المكاتب الهندسية في نقابة المهندسين بتعديل التعليمات الخاصة بتحصيل دعم الاشراف ورواتب المقيم للمشاريع المصادقة عليها من النقابة اعتبارا من بداية الشهر المقبل.

واوضح في بيان صحافي الخميس أنه بموجب التعديلات الجديدة يتم الطلب من المالك عند تصديق المعاملة من النقابة ايداع قيمة رواتب المقيم وقيمة دعم الاشراف والمتمثلة بـ 70 بالمئة من رواتب المقيم نقدا او شيك مصدق وتحويل راتب المهندس المقيم شهريا للمكتب المشرف المتعاقد وتحويل دعم الاشراف للمكتب المتعاقد والمكاتب الداعمة حسب تعليمات محددة.

وبين ان تطبيق هذه التعليمات على مشاريع شركات الاسكان مهما بلغت مساحتها والمشاريع الخاصة التي مساحتها من 500 متر مربع ولغاية 6500 متر مربع، موضحا ان ما يتعلق منها بالشق التجاري والسكني ستؤثر بشكل مباشر على قطاع العقار.

واشار عبد المولى الى ان الظروف الحالية تحتاج الى الوعي ومراعاة النظرة الشمولية لجميع نواحي الاقتصاد الوطني وليس نظرة حصرية لقضاء مصلحة خاصة بعينها، مبينا ان التعليمات ستزيد التعقيدات بين شركات الاسكان والمكاتب الهندسية.

أخبار ذات صلة

newsletter