Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حسم الجدل حول خطورة تسخين الطعام في "الميكروويف" | رؤيا الإخباري

حسم الجدل حول خطورة تسخين الطعام في "الميكروويف"

صحة
نشر: 2020-06-22 17:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
ارشيفية
ارشيفية

حسم أنطون ياستربتسيف، خبير البيئة، الجدل بشأن خطورة تسخين الطعام في "الميكروويف".

وكشف ياستربتسيف أنه على الرغم من أن افران الميكروويف تخدم البشر منذ فترة طويلة، إلا أن الأوهام لا تزال مرتبطة بها. 

وأضاف الخبير، إن أفران الميكروويف تستخدم في الحياة اليومية منذ ستينيات القرن الماضي وانتشر استخدامها على نطاق واسع في العقود القليلة الماضية. 

ولكن مع ذلك لا تزال هناك أساطير لا أساس لها مرتبطة بها. فمثلا يعتقد البعض أن طهو الطعام أو تسخينه في أفران الميكروويف، يجعله "مشعا"، ولكن هذا غير صحيح.

وأوضح أن الإشعاع الكهرومغناطيسي عالي التردد (2.450 ميغاهرتز) الذي ينبعث من أفران الميكروويف، هو غير مؤين، أي لا يترك أي أثر في الطعام، ولا يسبب أي تغيرات فيه، ولا تنبعث منه أشعة.


اقرأ أيضاً : أراد قتل كورونا بالمايكروويف فأحرق أمواله


وأضاف مدير مختبر بيئة الحياة، أن أفران الميكروويف،صممت  بحيث عند غلق بابها لا تخرج الموجات منها إلى الخارج، وهذا يعني أن الوقوف بقربها لا يشكل أي خطورة. ولكن في نفس الوقت تنبعث إشعة كهرومغناطيسية ضعيفة كأي جهاز كهربائي عندما يشتغل. لذلك يكون من الأفضل في هذه الحالة عدم الاقتراب من الفرن ، بحسب روسيا اليوم .

وأوضح  "صحيح تنبعث من الفرن خلال تشغيله موجات كهرومغناطيسية، التي عادة تنتشر إلى مسافة 1.5 متر أو أكثر بعض الشيء. لذلك من الأفضل عدم الوقوف على مقربة منه أثتاء عمله. وكلما كانت كمية الطعام في الفرن أكبر كلما كان ذلك أفضل، لأنه يمتص كمية طاقة أكبر".


اقرأ أيضاً : قد تؤدي إلى وفاة أطفالكم ..أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها في الميكروويف


أخبار ذات صلة

newsletter