Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الأمانة" للأردنيين: سددوا واستفيدوا من الاعفاءات والحوافز | رؤيا الإخباري

"الأمانة" للأردنيين: سددوا واستفيدوا من الاعفاءات والحوافز

اقتصاد
نشر: 2020-06-20 15:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
امانة عمان
امانة عمان

دعت أمانة عمان الكبرى، الأردنيين، الى الاستفادة من الاعفاءات والحوافز، الممنوحة من الحكومة، على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف، ورسوم المهن والإعلانات، و رسوم التحققات والعوائد، والايجارات.


اقرأ أيضاً : الحكومة تقر مجموعة من الحوافز والإعفاءات للإدارة المحلية وأمانة عمان


ووفقا لقرار مجلس الوزارء فقد تم منح الاعفاءات والحوافز التالية: 

ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف :-

1. منح خصم على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف المفروضة عن السنة الحالية والسنوات السابقة للمباني السكنية والزراعية داخل وخارج التنظيم (حسب تنظيم القطعة) سواء أكانت مستغلة من مالكيها او مؤجرة للغير بنسبة (10%) في حالة الدفع النقدي ، و (15%) في حالة الدفع الإلكتروني ، وذلك حتى نهاية يوم 31/12/ 2020

2. منح خصم على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف ، للمباني التجارية والصناعية ومتعددة الاستعمال والمنشآت السياحية والاستثمارية داخل وخارج التنظيم (حسب تنظيم القطعة) ، المفروضة عن السنة الحالية والسنوات السابقة بنسبة (20%) في حالة الدفع النقدي ، و (25 %) في حالة الدفع الإلكتروني ، وذلك حتى نهاية يوم 31/12/2020 .

3. الإعفاء من غرامات ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف المتحققة عن السنوات السابقة في حال التسديد قبل نهاية يوم 31/12/2020

4. السماح بتقسيط ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف على المكلفين حتى نهاية العام 2020، مع الاحتفاظ بالخصومات او الإعفاءات الواردة في البنود الثلاثة الأولى .

5. أما المكلفون الذين قاموا بتسديد ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف المترتبة عليهم قبل تاريخ صدور هذا القرار، فيتم ترصيد الخصومات والإعفاءات الممنوحة بموجب هذا القرار لهم للعام القادم، على أن تحسم منها قيمة الخصم التشجيعي.

• رسوم المهن والإعلانات:

1.تمديد مدة تجديد رخص المهن ورسوم الإعلانات للأرمات على واجهات المحلات التجارية حتى نهاية شهر حزيران للعام 2020، دون أن يترتب على ذلك أي غرامات .

2 .تقسيط بقية رسوم اللوحات الإعلانية (outdoor) المستحقة للعام 2020 بدفعة (25%) والباقي حتى نهاية العام الحالي 2020، على أن يتم إجراء عملية تسوية للرسوم المستحقة عن الأعوام الماضية (إن وجدت)، وتمديد مدة تجديد رخص المهن ورسوم الإعلانات للأرمات على واجهات المحلات التجارية حتى نهاية شهر حزيران للعام 2020،


اقرأ أيضاً : العمل تمنح العمالة الوافدة الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية


3. تقسيط رخص ممارسة المهن عن السنوات السابقة دون غرامات في حال التسديد، قبل نهاية يوم 31/12/2020

4. إعفاء إصدار رخص ممارسة المهن من المنزل للسنوات الثلاثة الأولى من الترخيص.

• رسوم التحققات والعوائد: ۔

1. منح خصم على رسوم التحققات والعوائد المترتبة لصالح البلديات وأمانة عمان الكبرى على المكلفين بنسبة (20%) في حالة الدفع النقدي، و (25%) في حالة الدفع الإلكتروني، في حال القيام بالتسديد قبل نهاية يوم 31/12/2020 .

2. . السماح بتقسيط رسوم التحققات والعوائد حتى نهاية العام

• الإيجارات:-

إعفاء مستأجري أملاك البلديات وامانة عمان الكبرى - عن فترة التوقف عن العمل وحسب مدة التوقف - بحد أعلاه (25%) من الأجور عن العام الحالي 2020، وفق ما يحدده مجلس أمانة عمان الكبرى ، وإعفاء أي من المستأجرين بنسبة (25%) في حال قيامه بتسديد المبلغ المترتب عليه عن السنوات السابقة ، قبل نهاية يوم 31/12/2020 .


اقرأ أيضاً : اعفاءات وتخفيضات على رسوم المهن السياحية في العقبة.. تفاصيل


على أن لا يؤثر التقسيط - المشار إليه في البنود أعلاه - على الإعفاءات الممنوحة، إذا كان التقسيط حتى نهاية العام 2020.

أخبار ذات صلة

newsletter