النسور: الاردن يتحمل اعباء كبيرة جراء استضافة اللاجئين السوريين

محليات
نشر: 2014-11-24 11:14 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
النسور: الاردن يتحمل اعباء كبيرة جراء استضافة اللاجئين السوريين
النسور: الاردن يتحمل اعباء كبيرة جراء استضافة اللاجئين السوريين

رؤيا - بترا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء صباح اليوم الاثنين مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب احمد البدر بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف ومحافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز .
واكد رئيس الوزراء على العلاقات التاريخية التي تربط الاردن ودولة الكويت الشقيقة وتميزها في المجالات كافة معربا عن شكر الاردن وتقديره لسمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي كان  مبادرا على الدوام في دعم الاردن .
كما اكد النسور تقدير الاردن للدعم الذي قدمته دولة الكويت للمملكة في إطار مساهمتها في المنحة الخليجية التي تسهم في تمويل انشاء مشروعات تنموية وخدمية اساسية يحتاجها الاردن .
واستعرض رئيس الوزراء  الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين في ظل محدودية الدعم الدولي المقدم للاردن لتحمل كلف استضافتهم حيث لم يتجاوز هذا الدعم  ما نسبته 29 بالمائة من كلف استضافة هولاء اللاجئين .
وتناول  الحديث خلال اللقاء اتفاقية المنحة يقدمها الصندوق التي وقعتها  وزارة التخطيط والتعاون الدولي امس  مع الصندوق بقيمة 18 مليون دولار، خاصة بدعم اللاجئين السوريين في الدول المستضيفة لهم حيث اشاد رئيس الوزراء  بمسيرة التعاون بين الحكومة والصندوق الكويتي ومساهمته في جهود التنمية التي يسعى الاردن لتحقيقها  من خلال المنح والقروض التي يقدمها للاردن .
من جهته اكد مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية عبد الوهاب البدر على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين لافتا الى ان دعم الاردن امر ضروري خاصة في ظل الظروف التي تمر بها منطقة الشرق الاوسط .

أخبار ذات صلة