Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترحيل 35 خيمة عشوائية لمتسولين من منطقة الحرفيين في الزرقاء | رؤيا الإخباري

ترحيل 35 خيمة عشوائية لمتسولين من منطقة الحرفيين في الزرقاء

الأردن
نشر: 2020-06-17 13:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
ارشيفية
ارشيفية

رحل محافظ الزرقاء 35 خيمة عشوائية يقيم فيها متسولون، من الأرض الواقعة خلف محلات الحرفيين بالقرب من منطقة الزرقاء الجديدة.

وقال مدير مديرية تنمية الزرقاء رائد الكفاوين إن كوادر المديرية وبالتنسيق مع محافظ الزرقاء قامت بترحيل 35 خيمة عشوائية يقيم فيها متسولون، من الأرض الواقعة خلف محلات الحرفيين بالقرب من منطقة الزرقاء الجديدة.

وأوضح الكفاوين إن هؤلاء المتسولين، من الأطفال والنساء خصوصاً، كانوا يتسببون بالإزعاج والإرباك للسائقين والمواطنين وخاصة عند الإشارات الضوئية لشارع مكة "شارع 36 " في منطقة الزرقاء الجديدة، كما ان بعضهم يحاول استدرار مشاعر السائقين من خلال عرض مسح زجاج المركبات كإحدى طرق التسول.


اقرأ أيضاً : وفاة شخص في حادث تدهور قلاب في شارع الأردن


وبين انه كانت ترد للمديرية العديد من الشكاوى بحقهم بسبب ممارساتهم، حيث تم ترحيلهم إلى المناطق التي جاؤوا منها، في حين تم التنسيق مع رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني من أجل التواصل مع أصحاب الأرض التي ينصبون فيها خيمهم لتسويرها، اذ قامت كوادر البلدية بتجريف الأرض بحيث لا تصلح لنصب خيمهم.

ودعا الكفاوين المواطنين إلى عدم التعاطف أو الاستجابة للمتسولين الذين ينتشرون في المجمعات وفي الشوارع المختلفة ، حيث توجد جهات معنية مثل صندوق المعونة الوطنية الذي يخصص رواتب شهرية للأسر الفقيرة والأرامل والأيتام، مبينا ان التعاطف مع هؤلاء المتسولين يشجعهم على امتهان التسول .

أخبار ذات صلة

newsletter