الرزاز: انفراج عام في الأردن والسماح بالتنقل بين المحافظات.. فيديو

محليات
نشر: 2020-06-04 13:15 آخر تحديث: 2020-06-04 14:21
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز

يعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، في هذه الأثناء، من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، عن خطة ومصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا التي تتضمن سلسلة من الإجراءات والقرارات لإعادة تشغيل المزيد من القطاعات الاقتصادية والخدمية.

وتقول الحكومة، ان الخطة تستند إلى مصفوفة اجراءات مرتبطة بمستوى الخطورة الصحي حيث من المنتظر أن ينتقل الأردن مع بدء تنفيذ الخطة إلى مستوى خطورة صحية جيد يسمح بفتح غالبية القطاعات وتقليل ساعات الحظر بشكل واسع وتخفيف القيود على حركة وتنقل المواطنين.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن سلسلة اجراءات جديدة لتخفيف حظر التجول في الأردن.. فيديو


وفي بداية المؤتمر، قال الرزاز : "أخبارنا اليوم مبشرة ومطمئنة نعلن فيها عن خطة فتح القطاعات، وهنالك انفراج عام في الأردن والسماح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة:.

وأضاف : " سنبشر الأردنيين بفتح القطاعات المختلفة بعد الاغلاق بسبب كورونا" ، مؤكداً ان الأردن وصل إلى هذه المرحلة بآلية العمل معا والتزامنا.

وأوضح ان اجراءات الفتح التدريجي تتزامن مع رفع العزل عن مناطق في المفرق وغيرها من محافظات المملكة، محذرا " قد نضطر للعودة إلى الإجراءات المشددة وعلينا توخي الحذر".


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: نعمل على بناء مستشفى عناية حثيثة بشكل كامل في الأردن.. فيديو


وفي السياق، أعلنت الحكومة الخميس، السماح بالتنقل للمواطنين من الساعة 6 صباحاً وحتى 12 منتصف الليل، وتخفيف أيام حظر التجول الشامل بدءا من السبت المقبل. 

وقال وزير الاعلام امجد العضايلة: انه بدءا من السبت سيتم فتح المساجد والكنائس لأداء جميع الصلوات ، وصلاة الفجر سيسمح للمواطنين بالذهاب للمساجد سيرا على الاقدام.

وقال العضايلة، انه تقرر الغاء نظام "الفردي زوجي" للمركبات، والسماح للمواطنين بالتنقل بين المحافظات، ووسائل النقل العام بتحميل الركاب 50%.

 

 

أخبار ذات صلة