بدء معركة طرابلس الجوية ضد "فجر ليبيا"

عربي دولي
نشر: 2014-11-22 08:49 آخر تحديث: 2016-08-03 11:20
بدء معركة طرابلس الجوية ضد "فجر ليبيا"
بدء معركة طرابلس الجوية ضد "فجر ليبيا"

رؤيا - سكاي نيوز - أفادت مصادر في ليبيا، أن سلاح الجو الليبي قصف، الجمعة، مواقع تابعة للمجموعات المسلحة المتشددة المعرفة باسم "فجر ليبيا" غرب طرابلس، في أول غارات نهارية تستهدف هذه المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي، الرائد محمد حجازي، في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية" ليلة السبت، "نعم، لقد بدأت اليوم المعركة في طرابلس، باستهداف سلاح الجو مراكز للإرهابيين".

وأضاف حجازي أن الجيش أعلن عن إغلاق عدد من المطارات والموانئ في طرابلس وبنغازي، "لأن هذه المطارات تستخدم في الأعمال الإرهابية، ونقل المعدات والأسلحة والعناصر"، على حد تعبيره.

وقال إن هذه المراكز الحيوية "أصبحت تشكل خطرا على الدولة الليبية، لا سيما بعد محاولة الإرهابيين أخيرا استهداف إحدى الطائرات المدنية وهي في الجو".

وأوضح حجازي أن "كل المطارات في طرابلس مغلقة، ما عدا مطار زوارة. وأن جميع الموانئ مغلقة ما عدا ميناء مدينة طبرق"، شرقي العاصمة طرابلس.

وقال حجازي "يحظر على أي طائرة أو قطعة بحرية التحرك باتجاه هذه المطارات والموانئ، من درنة إلى مصراتة"، مهددا من يخرق هذا الحظر "بالاستهداف من الجو".

بدوره، رحب مجلس النواب الليبي المنتخب، بقرار مجلس الأمن الصادر أخيرا بإدراج جماعة "أنصار الشريعة" في ليبيا على لائحة المنظمات الإرهابية.

أخبار ذات صلة