النيجر تعلن مقتل 75 "إرهابيا" من بوكو حرام

عربي دولي
نشر: 2020-05-13 13:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع في النيجر الأربعاء مقتل نحو 75 مقاتلا من جماعة بوكو حرام في جنوب شرق البلاد ونيجيريا المجاورة.

وأفادت الوزارة في بيان أن 25 "إرهابيا" قتلوا الاثنين في جنوب ديفا، كبرى مدن جنوب شرق النيجر، بينما "تم تحييد... نحو خمسين" آخرين في اليوم ذاته على الأراضي النيجيرية في منطقة بحيرة تشاد، وذلك في عمليتين نفّذتهما قوة مضادة للجهاديين. ولم يتسن التأكد من الأرقام من مصدر مستقل.


اقرأ أيضاً : مقتل 35 مدنيا غالبيتهم من النساء في هجوم مزدوج لمسلحين في بوركينا فاسو


وخلال "استطلاع هجومي على طول ضفاف كومادوغو" قامت عناصر من القوات المسلحة النيجيرية في فرقة العمل المشتركة المتعددة الجنسيات (النيجر ونيجيريا وتشاد والكاميرون) "بالاشتباك" يوم الاثنين "حوالي الساعة 15,00 (14,00 ت غ) مع مقاتلين إرهابيين من بوكو حرام في منطقة تقع على بعد 74 كم جنوب ديفا وتمكنوا من تحييد الجماعة الإرهابية بأكملها"، بحسب وزارة الدفاع.

وأشار البيان إلى أن "النتائج كانت على النحو التالي، من الجانب الصديق إصابة اثنان بجروح طفيفة. ومن جانب العدو مقتل 25 إرهابيا". وتم العثور على سيارة وأسلحة وذخيرة وأربع دراجات نارية ومواد مختلفة "للاستخدام العسكري".

وفي نفس اليوم، تم "تحييد" حوالي خمسين عنصرًا من عناصر العدو في جزيرة تومبون فولاني (في نيجيريا) إثر القصف الجوي ونيران المدفعية من قبل القوة المتعددة الجنسيات، وفق بيان الوزارة الذي لفت كذلك إلى أن "ملاجئ ومستودعات لوجستية" للجهاديين "دمرت ايضا". 

يوم 3 أيار/مايو، دار قتال عنيف بين الجيش النيجري ومقاتلين جهاديين قرب جسر دوتشي الذي يربط النيجر ونيجيريا جنوب مدينة ديفا. وقتل إثر ذلك جنديان نيجريان وجرح ثلاثة آخرون، وفق حصيلة أعلنتها وزارة الدفاع. 

أخبار ذات صلة

newsletter