Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعليمات وإرشادات عامة خلال المنخفض الجوي | رؤيا الإخباري

تعليمات وإرشادات عامة خلال المنخفض الجوي

طقس
نشر: 2014-11-21 13:14 آخر تحديث: 2016-07-04 04:20
تعليمات وإرشادات عامة خلال المنخفض الجوي
تعليمات وإرشادات عامة خلال المنخفض الجوي

رؤيا- أهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالأخوة المواطنين التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة العامة خلال المنخفض الجوي .

وقالت المديرية في بيان صحفي يوم الجمعة وصل لرؤيا نسخة منه إنه ونظراً للأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة وانخفاض درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار بغزارة، تهيب إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بالاخوة المواطنين ضرورة اتباع سبل الوقاية للحد من وقوع الحوادث خلال هذا المنخفض، وفي هذا المجال نذكر بضرورة الاستخدام الآمن لكافة وسائل التدفئة وضرورة مراقبة الأطفال وتحذيرهم من مخاطرها وعدم السماح لهم بالاقتراب منها وعدم النوم وترك المدفأة مشتعلة وتوفير التهوية اللازمة في الغرف الموضوعة بها لتلافي خطر الاختناق، كما نذكر بعدم استخدام مدافئ الحطب داخل المنازل نظراً لطبيعة الوقود المستخدم لها والذي يصدر عنه دخان وغازات سامة تؤدي في الغالب الى وقوع حوادث الاختناق .

 ومن جهة أخرى تهيب إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في الدفاع المدني بالأخوة المواطنين القاطنين في المناطق المنخفضة وبيوت الشعر والوحدات السكنية المتنقلة بإقامة حواجز ترابية أو إسمنتية حول مسكنهم إن أمكن أو الانتقال الى أماكن مرتفعة وأكثر أماناً خوفاً من مداهمة المياه لهذه المناطق وارتفاع منسوب المياه فيها وذلك حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم.

 هذا وتحذر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي الاخوة المواطنين بعدم الاقتراب من مجاري السيول وأماكن تجمع المياه والحفر الإنشائية التي تمثل مصائداً بشرية وذلك للوقاية من خطر الغرق والانجراف، كما تؤكد على ضرورة تثبيت الأجسام القابلة للتطاير والموجودة على أسطح المنازل كألواح الزينكو وغيرها .

 أما فيما يتعلق بالمركبات تؤكد إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي على الأخوة المواطنين سائقي المركبات بضرورة توخي الحيطة والحذر والتأني أثناء القيادة والتقيد بتعليمات وقواعد السير الآمن على الطرقات .

 ولا بد من الإشارة الى أن المديرية العامة للدفاع المدني قد عملت على تفعيل خطة الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء والمعدة مسبقاً وذلك برفع نسبة الجاهزية من الآليات والمعدات والقوى البشرية وفتح غرف العمليات الرئيسية والفرعية على مدار الساعة للتواصل مع المواطنين واستقبال بلاغاتهم و التنسيق مع كافة المؤسسات والأجهزة المعنية ذات العلاقة .

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter