Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع عدد المصابين بكورونا في كيان الاحتلال الى 4347 | رؤيا الإخباري

ارتفاع عدد المصابين بكورونا في كيان الاحتلال الى 4347

فلسطين
نشر: 2020-03-30 10:48 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال، صباح الاثنين ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 4347 بينهم 80 في حالة خطيرة، و63 منهم في الجهاز التنفسي ، و81 في حالة متوسطة، والباقي 4037 في حالة خفيفة بينما تعافى 134 وأطلق سراحهم.

وقدم مدير عام وزارة الصحة موشيه بار سيمان توف ، صباح الاثنين، تقييمات متشائمة لمواصلة التعامل مع الوباء. مضيفا" مع نهاية الاسبوع قد يكون هناك 150 مريضاً في حالة حرجة ...لا يزال هناك أمل في أن نتمكن من السيطرة على الوضع ، ولكنه يتطلب سلسلة أخرى من الخطوات لكنني لا أرى أننا سنسيطر بدون العديد من الضحايا".


اقرأ أيضاً : إصابة مستشارة نتنياهو بفيروس كورونا والاخير والوزراء قد يدخلون الحجر


في غضون تستعد وزارة الصحة التابعة لكيان الاحتلال هذه الأيام لمواجهة وضعا محتملا يكون فيه 15 ألف مصاب بفيروس كورونا قد بلغوا مرحلة خطيرة او متوسطة من المرض، على ان يكون خمسة آلاف من بينهم يخضعون للتنفس الاصطناعي بينما تزدحم اقسام المستشفيات بالمصابين.

هذا هو السيناريو الافظع الذي تعمل على مواجهته المؤسسات الصحية في حال وقوعه في قادم الأيام.


اقرأ أيضاً : أطباء يهود وعرب يواجهون سويا وباء كورونا في كيان الاحتلال


ووفقا للتقديرات فإن ذلك سيكون بمثابة ذروة انتشار الفيروس المتوقعة بعد ثلاثة أو أربعة أشهر.

وتقول الدكتورة فيريد عزرا، رئيسة شعبة الطب لدى وزارة الصحة: "نحن نستعد لسيناريو يكون لدينا فيه 5000 مصاب خاضع للتنفس الاصطناعي، مما يعني أن جميع الأسرة في المستشفيات في إسرائيل ستكون محجوزة لمرضى كورونا لوحدهم فقط. إنه سيناريو صعب بلا شك، لكن الأرقام اليوم تشير الى ما هو أفظع من ذلك".

أخبار ذات صلة

newsletter