وزير الصحة: الأردن يسجل ثاني حالة وفاة بكورونا وارتفاع جديد بعدد الإصابات.. فيديو

محليات
نشر: 2020-03-29 20:09 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزير الصحة الدكتور سعد جابر
وزير الصحة الدكتور سعد جابر

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إنّه سجلت في المملكة اليوم 13 حالة إصابة بـ "كورونا"، وبالتالي ارتفع العدد إلى 259 حالة مصابة.

وأضاف خلال إيجاز صحفي مساء الأحد، أن الاردن سجل حالة ثاني حالة وفاة بكورونا في لشخص يبلغ من العمر 77 عاماً، في مستشفى العزل في الخدمات الطبيّة الملكيّة.


اقرأ أيضاً : الحكومة تقرر استمرار تعطيل الوزارات والدوائر الحكومية أسبوعين آخرين - فيديو


وبعد إعلان إرتفاع الإصابات في الإردن، يكون المجمل كالآتي:

مجموع الحالات المسجلة : (259)

حالات جديدة اليوم الأحد: (13)

حالات الوفاة: (2)

حالات الشفاء (18)


اقرأ أيضاً : الهياجنة: عرس إربد سبب حوالي 98% من إصابات كورونا في المحافظة "فيديو"


وأشار خلال إيجاز صحفي مساء الأحد في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إلى أن الحالات توزعت سيدة خالطت أخيها القادم من مصر حامل للفيروس، و5 إصابات من إربد، وحالة مخالطة في عمارة الهاشمي بعمان.

وبين أن هناك حالة تم التبليغ عنها من قبل الخدمات الطبية وتم نقلها إلى مستشفى الأمير حمزة، وحالة بقيت في الخدمات الطبية مخالط لأحد الأشخاص من محافظة إربد، وبين أن حالتان سجلتا من الحجر لفتاتين قدمتا من بريطانيا، وحالة لسيدة كانت بنتها قد قدمت من فرنسا وهي مصابة.

وبين وزير الصحة، أنه تم إصابة 11 طالباً ممن غادروا البلد، وهم بين حوالي 190 طالباً غادروا البلاد، ولم يتبين مصدر إصابتهم من الخارج أم من محافظة إربد، وأنّ فرق التقصي الوبائي تحاصر جميع المخالطين، وتمّ وضع 300 عينة على الأجهزة ستكون نتيجتهم جاهزة صباح الاثنين.


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة: فرق التقصي الوبائي تدخل قصبة اربد .. وقد نشهد زيادة في عدد الاصابات بكورونا - فيديو


وعلل جابر سبب الاعلان عن الحالة الأولى التي توفيت بكورونا، قائلا إنها توفيت لأسباب أخرى من تسمم الدم، ولكن نعتبر أنه يوجد وفاتان إثر المرض.

وأشار إلى أن عدم فحص المحجورين بالفنادق، أن البروتوكول العالمي وأغلبية أعضاء اللجنة للوبائيات قرروا عدم الفحص وسيتم حجرهم بمنازلهم لمدة أسبوعين، داعيا أهاليهم إلى عدم زيارتهم وأن يلتزموا بشروط الحجر المنزلي.

 

أخبار ذات صلة