Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"التعليم العالي" تعلن تعليق عمل جميع موظفي الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة | رؤيا الإخباري

"التعليم العالي" تعلن تعليق عمل جميع موظفي الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة

الأردن
نشر: 2020-03-17 15:03 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

في ظل التطورات الأخيرة تعميم جديد من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة ، ونظراً للتطورات المحليّة والعالميّة لانتشار فيروس كورونا المستجدّ، واستمراراً للإجراءات الاحترازيّة والوقائيّة التي اتخذتها الحكومة سابقاً، وإشارةً إلى قرار مجلس الوزراء الذي صدر اليوم الثلاثاء الموافق 17 /3 / 2020، والقاضي بتعطيل جميع المؤسسات والدوائر الرسميّة، باستثناء قطاعات حيويّة يحدّدها رئيس الوزراء، بناءً على تنسيب الوزير المعني. 


اقرأ أيضاً : القوات المسلحة تعقم صالة الأفراح التي "اختلط فيها مصاب كورونا مع المواطنين" في اربد.. بث مباشر


أرجو إعلامكم بأنه قد تقرر ما يلي:

1) تعليق العمل بجميع القرارات والتوصيات التي اتفق عليها رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية في اجتماعهم الطارئ، والذي عقد برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم أمس الاثنين الموافق 16 /3 / 2020 في حرم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تم تعميمها صباح اليوم على رؤساء الجامعات الخاصة باستثناء القرارات والتوصيات المتعلقة بنظام التعليم الإلكتروني، والتعليم عن بعد.

2) تعليق عمل جميع موظفي الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة (الأكاديميين والإداريين)، وتفعيل نظام العمل عن بعد بحيث يستمر إنجاز العمل وفق ما هو مخطط له وفي الزمن المحدد لذلك، ويستثنى من ذلك كل من : رئيس الجامعة، مدير مكتب الرئيس، مدير الخدمات، رئيس قسم الصيانة وموظف صيانة، رئيس قسم الحركة وسائق، موظفي الأمن الجامعي، مشرفي السكن الجامعي الخاص بالطلبة غير الأردنيين في حال بقائهم داخل السكن، موظف فني من مركز الحاسوب، موظف فني من مركز التعليم عن بعد، طبيب وممرض في المركز الصحي الجامعي ، وأي موظفين آخرين تقتضي طبيعة أعمالهم استمرار تواجدهم داخل الحرم الجامعي مع مراعاة أن يكون هؤلاء الموظفين من المقيمين في المحافظة التي تقع فيها الجامعة المعنية ما أمكن ذلك.


اقرأ أيضاً : إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي


3) فيما يتعلق بنظام التعليم الإلكتروني، والتعليم عن بعد فسيتم لاحقاً إبلاغكم بقرارات وتوصيات الفريق الوزاري المعني بهذا الملف، وذلك بعد إنتهاء اجتماعه المنوي عقده مع دولة رئيس الوزراء.

4) التأكيد على ضرورة قيام موظفي الأمن الجامعي بحماية جميع المباني والمرافق، والممتلكات داخل الحرم الجامعي، والتواصل مع الأجهزة الأمنية المعنية في حال الضرورة لا سمح الله.

5)التأكيد على ضرورة القيام بالإجراءات اللازمة للقيام بعملية تعقيم شاملة لجميع مباني ومرافق الحرم الجامعي.

6)التأكيد على ضرورة تواصل رؤساء الجامعات مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الحالات الطارئة والضرورية طوال 24 ساعة.

أخبار ذات صلة

newsletter