Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة المالية تتخذ عدد من الاجراءات الاحترازية لمواجهة "كورونا" | رؤيا الإخباري

وزارة المالية تتخذ عدد من الاجراءات الاحترازية لمواجهة "كورونا"

اقتصاد
نشر: 2020-03-14 19:07 آخر تحديث: 2020-03-14 19:15
وزير المالية الدكتور محمد العسعس
وزير المالية الدكتور محمد العسعس

قالت وزارة المالية في بيان صدر عنها، انها اتخذت عدد من الاجراءات الوقائية لمواجهة فايروس كورونا المستجد بعد اجتماع عقد في مبنى الوزارة ظهر السبت برئاسة وزير المالية الدكتور محمد العسعس وحضور المدراء العامين لدوائر ضريبة الدخل والمبيعات، الجمارك العامة، الاراضي والمساحة ودائرة المشتريات الحكومية ، بالاضافة الى مساعد الامين العام لوزارة المالية.


اقرأ أيضاً : تعميم من "الأوقاف" حول فيروس كورونا: "صلوا في بيوتكم"


واكدت الوزارة في بيانها ان وزير المالية الدكتور محمد العسعس اكد خلال الاجتماع على ان صحة المواطن والموظف الاردني هي الاولوية اليوم ، لذلك تم اتخاذ عدد من التدابير والاجراءات الوقائية والتي تأتي في سياق احترازي للحفاظ على صحة وسلامة الموظفين مع ضمان سير العمل.


اقرأ أيضاً : تعميم حكومي للوزارات والمؤسسات الحكومية بخصوص العمل عن بعد بعد


حيث وجه وزير المالية وفي سياق التسهيل على موظفات الوزارة الى ان أي موظفة لديها أبناء في المدارس أو الحضانات فيمكنها العناية بهم بعد التنسيق مع المدير المباشر ، وتحسب لها إجازة طارئة مدفوعة الأجر ولا يخصم من رصيد الإجازات ويتم تكليفها بالعمل من المنزل .

كما شدد على البيان على ان أي موظف أو موظفة يشعر بأعراض المرض يتم الحصول على الإجازة من خلال إتصاله المباشر مع المدير المسؤول ويتوجب عليه عدم الحضور للدوام وتحت طائلة المسؤولية وأن يتم تكليفه بالعمل من خلال المنزل.


اقرأ أيضاً : وزارة التربية: قرار تعليق دوام الطلبة لا يشمل المعلمين


كما تم اتخاذ قرار بإلغاء بصمة الدوام ويستعاض عنها بالتوقيع عند المدير المسؤول في بداية الدوام ونهايته لكافة موظفي وزارة المالية والدوائر التي ترتبط بالوزارة ، بالاضافة الى تعليق البرامج والأنشطة التدريبية في المعهد المالي التابع لوزارة المالية اعتباراً من يوم الأحد 15اذار وحتى اشعار آخر.

وتأتي هذه الاجراءات بحسب بيان الوزارة في سياق التدابير والاجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها وزارة المالية وفي سبيل الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين.

أخبار ذات صلة

newsletter