Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة الصحة: تراجع أعداد المحجور عليهم بسبب كورونا إلى 55 | رؤيا الإخباري

وزارة الصحة: تراجع أعداد المحجور عليهم بسبب كورونا إلى 55

الأردن
نشر: 2020-03-11 23:01 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
جميع هذه القرارات تتم مراجعتها كلّما دعت الحاجة
جميع هذه القرارات تتم مراجعتها كلّما دعت الحاجة

 انخفض عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي، التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد إلى 55 حالة.


اقرأ أيضاً : 10 قرارات حكومية لمواجهة فيروس كورونا .. تفاصيل


وبلغ العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً، وثبوت عدم إصابتها بالفيروس 253 حالة، وذلك حسب الموجز الإعلامي اليومي لوزارة الصحة حول التعامل مع كورونا في الأردن.

وجددت الوزارة التأكيد أنه لا يوجد أي إصابات جديدة بالفيروس في المملكة، فيما لم تُسجل إلا حالة إصابة واحدة أعلن عنها سابقاً، وهو بصحة جيدة حالياً ويتلقى العلاج لحين تماثله للشفاء الكامل ومغادرته المستشفى.

وأشارت الوزارة إلى مواقع الحجر الصحي المعتمدة في المملكة وهي: مستشفى الوبائيات - البشير، فندق في عمّان تم استئجاره ليكون موقعا مخصصا للحجر، إضافة الى موقع جديد في مستشفى حمزة تم تجهيزه.


اقرأ أيضاً : أطباء يكتشفون أعراضا جديدة لفيروس كورونا


ونوّهت إلى الإجراءات التي تتعلق بالسفر والفعاليات العامة التي تم اتخاذها، وتشمل إغلاق المعبر الشمالي وجسر الملك حسين والمعبر الجنوبي أمام حركة الركّاب المغادرين والقادمين باستثناء الأشخاص المعنيين بنقل البضائع، وهم العمّال الأردنيون المُستخدِمون للمعبر الجنوبي.

كما شملت الإجراءات وقف السفر من وإلى لبنان، ووقف السفر من وإلى سوريا باستثناء الشاحنات، وكذلك إيقاف المعابر البحرية مع جمهورية مصر العربية، وتخفيض عدد الطائرات القادمة منها بنسبة 50 بالمئة، والسماح بالسفر للحالات الضرورية فقط، مع الإبقاء على الحركة التجارية.

وتضمنت الإجراءات ايضا، وقف حركة الركاب من وإلى العراق عبر حدود الكرامة، مع الإبقاء على الحركة التجارية، ويعتمد مطار بغداد ومطار أربيل للسفر فقط، وعدم السماح للقادمين من دول فرنسا وألمانيا وإسبانيا بالدخول إلى أراضي المملكة وعدم السماح للأردنيين بالسفر إلى هذه الدول، وذلك اعتباراً من يوم الاثنين السادس عشر من الشهر الحالي.

وأكدت وزارة الصحة أنه سيسمح للأردنيين القادمين من هذه الدول بالدخول شريطة خضوعهم للإجراءات الاحترازيّة التي تتّبعها وزارة الصحّة، بما في ذلك الحجر المنزلي الذاتي لمدّة 14 يوماً، مبينة أنه يتم استثناء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والأجانب المستثمرين والمقيمين في المملكة عند تطبيق هذه الإجراءات، شريطة خضوعهم للإجراءات الاحترازيّة التي تتّبعها وزارة الصحّة.

وقالت الوزارة إن جميع هذه القرارات تتم مراجعتها كلّما دعت الحاجة، لافتة إلى استمرار منع دخول القادمين من غير الأردنيين من الصين، وكوريا الجنوبية، وإيران وإيطاليا وتحويل الأردنيين القادمين منها للحجر الصحي.

ومنعت الوزارة كذلك الإجازات الخارجية للعمالة الوافدة، فيما أوقفت تصاريح العمل للقادمين من الخارج، والإجازات للطلاب الأجانب الدارسين في المملكة الذين يذهبون إلى دول ينتشر بها المرض، إضافة إلى وقف الرحلات المدرسية الخارجية، وتعليق سفر الموظفين للخارج إلا للضرورة القصوى وبموافقة مجلس الوزراء.

كما تم وقف حركة المجموعات السياحية الأجنبية بين الأردن والأراضي الفلسطينية وإسرائيل، في الوقت الذي نصحت فيه الوزارة المواطنين بتفادي السفر إلا للضرورة القصوى في ظل تسارع وتيرة انتشار الفيروس عالمياً.

ووجهت الوزارة المواطنين القادمين من دول يوجد فيها عدد كبير من الإصابات بالفيروس مثل العراق، ومصر وفرنسا وإسبانيا وألمانيا بالقيام بالحجر المنزلي الذاتي بالبقاء في منازلهم لمدة أسبوعين، والاتصال بالجهات الصحية في حال ظهور أعراض للمرض، ليتم التواصل معهم واتخاذ الإجراءات اللازمة.


اقرأ أيضاً : "الصحة" تعرض على الحكومة اقتراحاً بـ "تعطيل" المدارس والجامعات لاسبوعين


وكان ملجس الوزراء قرر أمس وقف المؤتمرات الدوليّة والمحليّة في الأردن، إلّا ما يسمح به مجلس الوزراء وخصوصاً الطبيّة منها، داعية إلى التواصل معها عبر خدمة الاستشارات "اسأل عن الكورونا"، التي أطلقتها أخيراً عبر الرقم المجاني 111، والاتصال على الارقام "065004545//0778410186" لأي استفسارات.

وأشارت إلى المستشفيات المعتمدة لفحص الحالات المشتبه بإصابتها وعزلها وهي: مستشفيات البشير و الزرقاء الحكومي الجديد والكرك الحكومي و الجامعة الأردنية، إضافة الى مستشفى الملك عبدالله المؤسس، ومستشفى الأمير هاشم العسكري.

أخبار ذات صلة

newsletter