Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يثمّن دعوة السعوديّة للأردن للمشاركة في أعمال قمّة العشرين | رؤيا الإخباري

الأردن يثمّن دعوة السعوديّة للأردن للمشاركة في أعمال قمّة العشرين

اقتصاد
نشر: 2020-03-11 21:16 آخر تحديث: 2020-03-11 21:18
الأردن يثمّن دعوة السعوديّة للأردن للمشاركة في أعمال قمّة العشرين
الأردن يثمّن دعوة السعوديّة للأردن للمشاركة في أعمال قمّة العشرين

ثمّن وزير الدّولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة اليوم الأربعاء دعوة المملكة العربيّة السعوديّة للأردن للمشاركة كضيف شرف في أعمال قمة العشرين، التي ستنعقد في الرياض خلال شهر تشرين الثاني المقبل.


اقرأ أيضاً : الأردن يشارك في اجتماع مجموعة العشرين "G20" بالسعودية


جاء ذلك خلال لقاء حواريّ شارك فيه عدد من الوزراء والمسؤولين، وسفير المملكة العربيّة السعوديّة لدى الأردن نايف بن بندر السديري، وقيادات من المؤسّسات الإعلاميّة الأردنيّة، وعدد من الدبلوماسيين في السفارة السعوديّة، للحديث حول المشاركة الأردنيّة في أعمال قمّة العشرين.

وأكّد العضايلة أنّ دعوة الأشقّاء السعوديين للأردن تعكس متانة العلاقات بين البلدين، والحرص الدائم على إبقائها في إطارها المتميّز، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وشقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

بدوره، أكد السفير السديري حرص المملكة العربيّة السعوديّة على تهيئة المجالات أمام الأردن للاستفادة من الفرص التي تقدّمها قمّة العشرين؛ مشيراً إلى أنّ الاجتماعات ستتواصل خلال المرحلة المقبلة للتعريف بهذه الفرص وسبل الاستفادة الممكنة.


اقرأ أيضاً : السعودية تستحدث ثلاث وزارات للسياحة والاستثمار والرياضة


ودار خلال اللقاء حوار موسّع ركّز على أهميّة انعقاد القمّة، وضرورة الاستفادة من الفرص التي تقدّمها. واستعرض وزراء الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحمّوري، والمالية الدكتور محمّد العسعس، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي، ورئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني، ومستشار رئيس الوزراء رئيس برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاصّ محمود الخشمان أهمية مشاركة الأردن في هذه القمة العالمية. كما أشاروا إلى العلاقات المُتميّزة بين البلدين الشقيقين.

أخبار ذات صلة

newsletter