Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصر تقرر تعليق جميع رحلاتها إلى الصين بسبب كورونا | رؤيا الإخباري

مصر تقرر تعليق جميع رحلاتها إلى الصين بسبب كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-02-26 08:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ارشيفية
ارشيفية

علّقت "مصر للطيران" صباح الأربعاء، رحلاتها إلى الصين حتى اشعار آخر بسبب فايروس "كرورونا".

وكانت شركة "مصر للطيران"، قد قررت الأسبوع الماضي، تشغيل رحلة واحدة أسبوعياً كل يوم خميس، إلى الصين، اعتبارا من 27 فبراير الجارى، وذلك نظراً لوجود طلب للسفر فى الاتجاهين من وإلى جمهورية الصين الشعبية، بحسب صحيفة "اليوم السابع".


اقرأ أيضاً : آخر أخبار ومستجدات فيروس كورونا حول العالم.. تفاصيل


وأكدت الشركة فى بيان صحفى الخميس الماضي، أنه من المقرر أن تكون الرحلات بخط سير القاهرة إلى بكين جوانزو، والعودة من جوانزو و بكين إلى القاهرة، حيث سيتم دراسة الموقف أولا بأول لإتخاذ مايلزم من قرارات بشأن زيادة الرحلات إلى المدن الصينية طبقاً للطلب.

وكانت الشركة الوطنية مصر للطيران، بدأت تعليق رحلاتها الجوية المتجهة من وإلى المدن الصينية أوائل الشهر الجارى، بسبب انتشار فيروس كورونا، الذى أودى بحياة العشرات وتسبب فى إصابة الآلاف.

وأكدت الشركة أن تعليق الرحلات جاء حفاظًا على سلامة وصحة عملائها من المسافرين على متن هذه الرحلات وأفراد الركب الطائر، وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا الذى انتشر فى أكثر من دولة حول العالم.


اقرأ أيضاً : الجزائر تسجل أول إصابة بفيروس كورونا


وأعلنت مصر للطيران، أن قرار استئناف الرحلات، سيكون وفقا لمعايير الطلب وحجم الحجوزات الواردة اليها، ويأتى قرار تعليق الرحلات فى ضوء التزام مصر للطيران بعودة المجموعات السياحية المتواجدة حاليًا بمصر.

وأكدت وزارة الطيران المدني أنها تتابع بالتنسيق مع مركز عمليات مصر للطيران المتكامل والجهات المعنية تطورات الموقف لاتخاذ قرار استئناف الرحلات، كما انها ستقوم خلال المرحله القادمه باستئناف رحلاتها الى المدن الصينية وفقا لمعايير الطلب وحجم  الحجوزات الوارده اليها ، حيث أن مصر للطيران تسير رحلة يوميا لجوانزو و3 رحلات أسبوعيا لكل من بكين وهانزو.

وتواصل سلطات الحجر الصحى تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بمطار القاهرة، إجراءات الفحوصات الطبية على كافة الركاب القادمين من المدن الصينية والترانزيت لدولة الصين، تحسبا لوجود أي اصابات أو الاشتباه في الأعراض  المرض القاتل، حيث يتم فحص درجات الحرارة للركاب وأيضا مشاكل الجهاز التنفسي التي تعد من أعراض الفيروس القاتل.


اقرأ أيضاً : خبير يرى ان العالم "غير مستعد" لمواجهة فيروس كورونا


وفي حال الاشتباه في أي حالة من الحالات بين الركاب القادمين على الرحلات الجوية، يتم على الفور عزل الراكب وتحويله إلى مستشفى الحميات بالعباسية تحت إشراف محمود غنيم مشرف إسعاف المطار، لإجراءات الفحوصات الطبية للتأكد من خلوه من العدوى، فيما يتم منح جميع الركاب كروت صحية لمتابعة حالاتهم الصحية فترة لمدة تصل إلى 14 يوما من تواجدهم داخل البلاد. 

أخبار ذات صلة

newsletter