Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تقرر زيادة منح وقروض التعليم العالي ورفع رواتب الأوقاف | رؤيا الإخباري

الحكومة تقرر زيادة منح وقروض التعليم العالي ورفع رواتب الأوقاف

اقتصاد
نشر: 2020-02-23 12:13 آخر تحديث: 2020-02-23 12:30
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قرّر مجلس الوزراء زيادة المنح والقروض المقدّمة من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعام الدراسي 2019/2020م، بواقع 4367 منحة وقرضاً، وبكلفة إضافيّة تصل إلى 6.5 مليون دينار ليصبح العدد الإجمالي للطلبة المستفيدين هذا العام 39.624 طالباً وطالبة. 

وتصل الكلفة الإجماليّة للمنح والقروض إلى 59.5 مليون دينار، ومتوسّط الكلفة التقديريّة للطالب الحاصل على منحة أو قرض 1500 دينار تغطّي 45 ساعة دراسيّة. 

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة في ايجاز صحفي في دار رئاسة الوزراء اليوم إن هذا القرار يهدف إلى التخفيف من الأعباء الماديّة على الطلبة المحتاجين، ودعم دراستهم. 


اقرأ أيضاً : البطاينة يتخذ قرارا لتخفيف الضغط الجسدي والذهني على موظفي وزارته


وأضاف العضايلة أن مجلس الوزراء قرر أيضا زيادة رواتب العاملين على حساب صندوق الدعوة، والمادّة 305 في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلاميّة بوظيفة إمام ومؤذّن وخادم مسجد، بواقع 25 ديناراً، أسوة بالزيادات التي أقرّت على رواتب العاملين في القطاعين العام والخاص، بهدف المساهمة في تحسين مستواهم المعيشي، ليبلغ عدد المستفيدين من هذه الزيادة 1107 عامل.

ورحب العضايلة بضيف الملك عبد الله الثاني بن الحسين الشيخ تميم وزيارته للأردن ودعم وتطوير العلاقات في المجالات الاقتصادية، وقال "إننا نعول على المواطن في التصدي للشائعات فيما يتعلق ببيع اراض في البترا".

أخبار ذات صلة

newsletter