مصر تبني جدارا اسمنتيا على طول الحدود مع قطاع غزة - فيديو

فلسطين
نشر: 2020-02-20 09:44 آخر تحديث: 2020-02-20 10:02
مصر تبني جدارا اسمنتيا على طول الحدود مع قطاع غزة
مصر تبني جدارا اسمنتيا على طول الحدود مع قطاع غزة

بدأت السلطات المصرية بتشييد جدار إسمنتي كبير بارتفاع ستة أمتار على طول حدودها مع قطاع غزة وتعمل على هذا الأمر بوتيرة سريعة.

 


اقرأ أيضاً : صحيفة: الوفد المصري يصل غزة لنقل رسالة من الاحتلال لحماس

 

وقالت القناة العبرية السابعة إن "مصر بدأت أواخر الشهر الماضي بتشييد جدار أمني جديد على حدودها مع قطاع غزة"، ولم يصدر عن الجانب المصري أي إعلان رسمي بهذا الخصوص.

وأوضحت القناة أن الجدار شيد بمسافة 2 كلم من منطقة معبر كرم أبو سالم جنوبا وحتى معبر رفح البري شمالا، وذلك لمنع المسلحين من العبور إلى مصر عبر البر والأنفاق تحت الأرض.

وبحسب القناة العبرة، يبلغ ارتفاع الجدار 6 أمتار فوق الأرض و5 أمتار تحتها.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مشاريع مصر الجديدة التي تهدف لتحسين الأمن على الحدود مع قطاع غزة، بحسب القناة.

ويوم الجمعة الماضي، ذكر موقع "المونيتور" الأمريكي أن الجدار الجديد يتم إنشاؤه باستخدام الخرسانة المسلحة، ويأتي كجدار ثان مواز للجدار الصخري القديم الذي أنشأته مصر على الحدود مع القطاع مطلع يناير/كانون الثاني 2008، وتفصلهما مسافة لا تتجاوز 10 أمتار.

وبناء الجدار لا يعد الإجراء المصري الأول من نوعه الذي يهدف للقضاء على الأنفاق الفلسطينية من قطاع غزة، فقد أنشأت القاهرة منطقة عازلة على طول الحدود المصرية مع القطاع بمسافة 14 كيلومترا في أكتوبر/تشرين الأول 2014 بعمق 500 متر في الجانب المصري وعلى طول الحدود، ليصل عمق هذه المنطقة في أكتوبر/تشرين الأول 2017 إلى 1500 متر.

أخبار ذات صلة