Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر تدريجيا على المملكة الأحد.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر تدريجيا على المملكة الأحد.. تفاصيل

طقس
نشر: 2020-02-15 15:30 آخر تحديث: 2020-02-15 15:30
ضباب متوقع على عدد من المناطق
ضباب متوقع على عدد من المناطق

يتوقع أن تتأثر المملكة يوم الأحد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، تترافق بهطول متفاوت الشدة للأمطار في مناطق متفرقة من الممكلة.

 في التفاصيل، تتكاثر السحب بشكل تدريجي أثناء النهار فوق أجزاء مُختلفة من المملكة، وتتهيأ الفرصة، بمشيئة الله، لهُطول زخات من الأمطار ،خاصة خلال ساعات ما بعد الظُهر والعصر، على أجزاء عشوائية ومتفرقة من المملكة، خاصة المناطق الجبلية الجنوبية، قد يصحبها الرعد أحياناً.

 كما يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، لتصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً في مختلف المناطق.

 وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في المناطق الصحراوية قد تعمل على إثارة الغبار والأتربة.

 طقس بارد ليلًا... وتوقعات بتشكل الضباب على المرتفعات والسهول الشرقية والبادية
 

 تسود أجواء باردة بشكلٍ عام في عموم المناطق ليلًا، ويكون الطقس غائماً جزئياً في مختلف المناطق مع فرصة لزخات من الامطار بأجزاء محدودة من جنوب المملكة. 

 كما ويتوقع أن ترتفع نسب الرطوبة بشكل كبير، وأن يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية والبادية خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة والفجر.

 توصيات طقس العرب:

الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب خلال ساعات الليل المتأخرة والفجر فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية والبادية.

الانتباه من احتمال تشكل السيول وجريان بعض الأودية بسبب غزارة زخات الأمطار محليّاً خاصة في مناطق المرتفعات الجبلية الجنوبية

أخبار ذات صلة

newsletter