الفيفا يؤكد حق ليفربول في منع صلاح من المشاركة في الأولمبياد

رياضة
نشر: 2020-02-15 13:25 آخر تحديث: 2020-02-15 13:25
النجم المصري محمد صلاح من
النجم المصري محمد صلاح من

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن هناك طرفا واحدا يمتلك حق السماح أو منع النجم المصري محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

ويشارك في الأولمبياد المنتخب الأولمبي لمن هم دون 23 عاما، مع استثناء 3 لاعبين فوق هذا السن، و يأمل مسؤولو الإتحاد المصري لكرة القدم أن يكون صلاح أحد المشاركين في المنتخب .

بدوره أكد الاتحاد الدولي أن باستطاعة ليفربول الإنجليزي، أن يمنع نجمه محمد صلاح، من المشاركة مع منتخب مصر في الألعاب الأولمبية المقبل .

وقال متحدث باسم الفيفا عبر صحف عالمية : "بطولة كرة القدم في الأولمبياد، بالإضافة لجميع بطولات الفئات السنية، غير مشمولة في رزنامة (أجندة) الفيفا، ولذلك الأندية غير ملزمة بإرسال لاعبيها لهذه البطولات".

من ناحية أخرى، سيكون ليفربول مجبر على التخلي عن لاعبيه الأفارقة مثل السنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا والمصري صلاح، و للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية مطلع العام المقبل، و ذلك لأن البطولة تندرج تحت رزنامة الفيفا.

ولم يتخذ المدير الفني لنادي ليفربول الألماني يورغن كلوب قرارا بعد، بشأن السماح لصلاح بالمشاركة في الألعاب الأولمبية، حيث أشار،إلى أنه يحتاج إلى "معلومات إضافية" لاتخاذ قرار بشأن السماح لنجم فريقه للمشاركة مع المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو 2020.


اقرأ أيضاً : صلاح يحصد لقب لاعب الشهر في ليفربول


وجاءت تصريحات كلوب ردا على غريب، الذي قال إن صلاح سيكون بين الثلاثة الكبار الذين سينضمون للمنتخب في طوكيو، في حال موافقة المدير الفني لفريقه ليفربول على ذلك.

وقال كلوب: "نحن واضحون تماما بشأن ما نريد، لكننا بحاجة إلى مزيد من المعلومات: كيف ستكون مشاركة اللاعب، ومتى سيبدأ الإعداد، كل هذه الأشياء".

و يذكر أن المنتخب المصري تأهل للأولمبياد بعد إحرازه كأس الأمم الأفريقية للشباب في نوفمبر الماضي، وتأهل معه منتخبا كوت ديفوار وجنوب أفريقيا.

أخبار ذات صلة

newsletter