انطلاق بطولة كأس الملك عبدالله الثاني لكرة السلة الاثنين

رياضة
نشر: 2020-02-09 18:06 آخر تحديث: 2020-02-09 18:06
انطلاق بطولة كأس الملك عبدالله الثاني لكرة السلة الاثنين
انطلاق بطولة كأس الملك عبدالله الثاني لكرة السلة الاثنين

تنطلق الاثنين مباريات بطولة كأس الملك عبدالله الثاني لكرة السلة على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة منتخبات "الأردن (المستضيف) ولبنان وسوريا والعراق والبحرين".

ويلعب منتخبنا الوطني مساء الاثنين مع نظيره السوري في لقاء مثير،يسعى من خلاله منتخبنا إلى تحقيق الانتصار واثبات أفضليته باعتباره المنتخب العربي الوحيد من آسيا الذي شارك في كأس العالم العام الماضي في الصين.

 ويطمح منتخبنا للتتويج باللقب، لا سيما أنه يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، وسبق له الفوز بالبطولة أعوام: 2004، 2007، 2011، قبل أن تتوقف البطولة على امتداد السنوات التسع الماضية.

 وخضع المنتخب الوطني طيلة الأيام الماضية لتدريبات مكثفة بقيادة المدرب الأمريكي جوي ستايبينج، بهدف تعزيز عنصر الانسجام بين اللاعبين.

وتضم قائمة الأردن 15 لاعبا، هم: "محمود عابدين ومالك كنعان وأمين أبو حواس وعلي الزعبي وفخري السيوري وموسى العوضي وأحمد حمارشة وموسى مطلق وأحمد عبيد ومحمود عمر ومحمد شاهر ويوسف العواملة وأشرف الهندي، وفريدي ابراهيم".

ويأتي تنظيم البطولة لتكون محطة إعداد للأردن الذي يستعد لاستضافة منتخب سيرلانكا، يوم 21 فبراير/شباط في مستهل مشواره في تصفيات كأس آسيا، على أن يتوجه بعد ذلك إلى العاصمة الكازاخية نور سلطان لمواجهة كازاخستان يوم 24 من ذات الشهر، في إطار لقاءات المجموعة السادسة التي تضم أيضا منتخب فلسطين .

أخبار ذات صلة