Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عباس يطير إلى نيويورك حاملًا "300 خرق" لصفقة القرن | رؤيا الإخباري

عباس يطير إلى نيويورك حاملًا "300 خرق" لصفقة القرن

فلسطين
نشر: 2020-02-07 20:31 آخر تحديث: 2020-02-07 20:31
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

يحمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل وثيقة أعدتها منظمة التحرير الفلسطينية تتحدث عن "300 خرق" للقانون الدولي ضمن خطة السلام الأمريكية للشرق الأوسط، بحسب ما أفاد مسؤول فلسطيني. 

وسيتوجه عباس إلى نيويورك الإثنين حيث سيقدّم الفلسطينيون في اليوم التالي مشروع قرار للتصويت عليه في مجلس الأمن ضد خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب. 

وقال القيادي في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن الوثيقة ستوزع باللغة الانكليزية على جميع أعضاء مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وأعلن ترمب في نهاية الشهر الماضي في واشنطن وبحضور رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، خطته للسلام في الشرق الأوسط التي قال إنها تقترح "حلاً واقعياً بدولتين". 

وتنص الخطة على أن القدس ستبقى "عاصمة للكيان غير القابلة للتجزئة"، وعلى اعتراف الولايات المتحدة بضم تل أبيب للمستوطنات في الضفة الغربية.

 وتوصي بإقامة عاصمة فلسطينية الى شرق القدس. 


اقرأ أيضاً : عريقات يوبخ كوشنير: أمريكا وراء تعميق العنف والتطرف في المنطقة


وتشير الوثيقة الفلسطينية وأعدتها أمانة سر منظمة التحرير الفلسطينية، إلى أنّ خطة دونالد ترمب "احتوت في مجملها على أكثر من 300 خرق لأحكام القانون الدولي". 

وتشير الى أن الانتهاكات تمس بقرارات الامم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، ويتعلق أبرزها بالقدس حيث "لا تتمتع تل أبيب بأي حقوق سيادية"، ولم يعترف المجتمع الدولي بضمها، والاستيطان، والأمن، وحقوق اللاجئين، والأسرى. 

كما تلقي الضوء على "الخروقات المتعلقة بالسيادة وقطاع غزة والموارد الطبيعية والاقتصاد".

عباس يطير إلى نيويورك حاملًا معه "300 خرق" لصفقة القرن

أخبار ذات صلة

newsletter