وصول الأردنيين والعرب العائدين من مدينة ووهان الصينية إلى عمان.. فيديو

محليات
نشر: 2020-02-01 02:17 آخر تحديث: 2020-02-01 07:24
وصول الأردنيين والعرب العائدين من مدينة ووهان الصينية إلى عمان
وصول الأردنيين والعرب العائدين من مدينة ووهان الصينية إلى عمان

أعلن وزير النقل خالد سيف، فجر السبت، وصول جميع الأردنيين والعرب الذين غادروا مدينة ووهان الصينية الموبوءة بفيروس كورونا في العاصمة عمّان.

وبين سيف خلال مؤتمر صحفي، أن من بين الأشخاص الذين كانوا على متن الطائره هم 54 طالبا اردنيا و7 طلبة فلسطينيين وطالب بحريني و3 طلاب من سلطنة عمان و طالب سوري بالاضافة إلى 3 طلاب من تونس.

وقال وزير البيئة وزير الصحة بالوكالة صالح الخرابشة إن وزارة الصحة قامت باتخاذ إجراءات احترازية للحفاظ على سلامة الطلبة وطاقم الطائرة الذي نقل الطلاب.

وأكد الخرابشة أنه لا يوجد إصابات بين الطلبة الأردنيين العائدين من مدينة ووهان الموبوءة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أنه سيتم نقل الطلاب بحافلات مجهزة دون الدخول للمطار، وسيتم نقلهم إلى مستشفى البشير لإجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من حالتهم الصحية.

بدوره، قال أمين عام وزارة الصحة حكمت أبو الفول إن الطلاب الذين وصلوا سيتم التحفظ عليهم في مستشفى البشير للتأكد من سلامتهم.

وكشف أنه رافق الطلبة على متن الطائرة أطباء من وزارة الصحة الصينية، حيث سيتم اجراء فحص طبي لهم على متن الطائرة للتأكد من سلامتهم.


اقرأ أيضاً : الصين تزود الأردن بشرائح خاصة للكشف السريع عن الإصابة بـ "كورونا"


وأشار إلى أنه سيتم وضع جميع الطلبة بمستشفى الامراض الوبائية في البشير ووضعهم تحت المراقبة الصحية لمدة تتراوح من يومين إلى 10 يومان وفي حالة التأكد من خلوهم من هذا المرض سيتم السماح لهم بمغادرة المستشفى.

وأكد أبو الفول عدم وجود أي حالة من بين الطلبة مشخصة بالاصابة بفيروس كورونا، ولم يتم تسجيل أي حالة بهذا المرض في الأردن.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، وجه في 25 كانون الثاني، الحكومة لإرسال طائرة لإجلاء المواطنين الأردنيين وغيرهم من الرعايا العرب الموجودين في مدينة ووهان الصينية بأسرع وقت ممكن.

أخبار ذات صلة