Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المغرب يعلق رحلاته الجوية الى الصين موقتا على خلفية فيروس كورونا | رؤيا الإخباري

المغرب يعلق رحلاته الجوية الى الصين موقتا على خلفية فيروس كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-01-31 00:04 آخر تحديث: 2020-01-31 00:04
فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت شركة الطيران المغربية الخميس تعليقا موقتا لرحلاتها بين الدار البيضاء وبكين حتى نهاية شباط، في وقت تشهد الصين انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أودى بما لا يقل عن 170 شخصا. 

وعزت شركة الخطوط الملكية المغربية في بيان لها القرار الساري المفعول ابتداء من الجمعة وحتى 29 شباط إلى "التراجع القوي في الطلب على رحلات الدار البيضاء - بكين - الدار البيضاء".

وأُعلِن افتتاح هذا الخط في منتصف كانون الثاني لربط الدارالبيضاء ببكين مباشرة للمرة الأولى.


اقرأ أيضاً : منظمة الصحة لا ترى سببا للحد من الرحلات والتجارة مع الصين رغم كورونا


وكان المغرب الذي لم يسجل أي إصابة بالفيروس، أعلن الاثنين أنه يستعد لإجلاء مئة من رعاياه موجودون في مدينة ووهان الصينية التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى في كانون الأول، من دون تحديد تاريخ بدء الإجلاء.   

وقررت شركات طيران عدة بينها بريتش ايرويز ولوفتهانزا واميريكن ايرلاينز تعليق او تقليص رحلاتها الى البر الصيني. واوصت دول عدة بينها بريطانيا والمانيا والولايات المتحدة مواطنيها بتجنب زيارة الصين.

واتخذت السلطات الصينية تدابير استثنائية لمنع انتشار الفيروس، وباتت ووهان التي انتشر منها الوباء منقطعة عن العالم منذ اسبوع. 

اعتبرت منظمة الصحة العالمية الخميس انها لا ترى سببا للحد من الرحلات والتبادل التجاري مع الصين رغم اعلانها حال الطوارىء الصحية على الصعيد الدولي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد انطلاقا من هذا البلد.

أخبار ذات صلة

newsletter