Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اللوفر يفتح أبوابه ومتظاهرون حاولوا دخول مسرح تواجد فيه ماكرون | رؤيا الإخباري

اللوفر يفتح أبوابه ومتظاهرون حاولوا دخول مسرح تواجد فيه ماكرون

عربي دولي
نشر: 2020-01-18 13:40 آخر تحديث: 2020-01-18 13:42
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

 

تجمّع العشرات من معارضي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة أمام مسرح في باريس حيث كان يحضر عرضاً وحاولوا الدخول إليه إلا أن قوات الأمن تصدّت لهم، وفق مصادر متطابقة. 

وقالت أوساط الرئيس وزوجته إن نحو ثلاثين شخصاً حاولوا الدخول إلى المسرح ووُضع إيمانويل وبريجيت ماكرون اللذان كانا يحضران العرض، في مكان "آمن" لبضع دقائق ثم عادا لمتابعة العرض حتى النهاية. 

وأكدت دائرة شرطة باريس أن المتظاهرين لم يتمكنوا من الدخول. 

وغادر الرئيس الذي يحبّ الخروج بشكل سرّي في باريس إلى مطعم أو مسرح، المكان بسيارة تحت حراسة الشرطة. 

وهتف المتظاهرون "جميعنا سوياً، إضراب عام" وواجهوا على مدى ساعة من الوقت عدداً كبيراً من عناصر الشرطة أمام المسرح.

وكان الرئيس وزوجته يحضران عرضاً عندما نشر صحافي ناشط هو طه بوحفص كان يجلس خلف الرئيس بثلاثة مقاعد، صوراً على توتير دفعت بناشطين إلى المجيء لمقاطعة العرض، وفق ما قال مصدر مقرّب من الرئيس.

وكتب صحافي آخر دافيد دوفرسن تغريدة قبل حوالى عشر دقائق من تغريدة طه بوحفص أشار فيها إلى وجود الرئيس في المسرح ودعا المتظاهرين إلى القدوم. 

وفي اليوم الـ44 من الإضراب احتجاجاً على إصلاح نظام التقاعد، قام معارضو المشروع بخطوات موجّهة أخرى الجمعة: اقتحام مقر الكونفدرالية الفرنسية الديموقراطية للعمل، وهي النقابة الأولى في البلاد والمؤيدة إلى نظام التقاعد الشامل الذي يندد به المضربون، بالإضافة إلى إغلاق مدخل متحف اللوفر ما أدى إلى استحالة فتحه. 


اقرأ أيضاً : الشرطة الفرنسية تطلق النار على رجل يشهر سكيناً


والسبت، أُعيد فتح أبواب اللوفر أمام الزوّار، المتحف الأكثر اكتظاظاً في العالم. وهذه المرة الأولى التي يتمّ إغلاق فيها المتحف كله منذ بدء الإضراب في الخامس من كانون الأول/ديسمبر إلا أنه أُرغم على إغلاق بعض قاعات العرض الشهر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter