النائب خوري لـ "رؤيا": صِدام "نيابي حكومي" قريباً.. فيديو

محليات
نشر: 2020-01-05 21:17 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
النائب طارق خوري
النائب طارق خوري

اعتبر النائب طارق خوري، ان هنالك تصادما نيابيا مع حكومة الدكتور عمر الرزاز سيكون قريبا، في ظل العديد من الملفات الشائكة بين الطرفين، وسط طرح الثقة بالحكومة، خاصة مع بدء مناقشات الموازنة العامة.

وقال خوري خلال حديث له عبر "نبض البلد" على قناة رؤيا مساء الأحد، ان الحكومة بتمسكها باتفاقية الغاز وعدم الغاؤها سيجبر النواب على طرح الثقة بحكومة الرزاز.

من ناحيته، قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لـ "رؤيا": ان هنالك معركة سياسية يجب أن يدرسها النواب بتروي، مؤكدا ان انسحاب نواب من جلسة الأحد كان "شعبوياً" فقط.

وشدد الطراونة على أن اتفاقية الغاز مع الاحتلال مرفوضة شعبيا وبرلمانيا، متسائلا فيما اذا كانت كتلة الاصلاح النيابية أرادت الظهور بصيت فردي امام الشارع الأردني أم لا؟.

وأوضح أن الغاء اتفاقية الغاز وطرح الثقة ليس موضوع تسجيل موقف .


اقرأ أيضاً : شركة الكهرباء: 5,5 مليار خسائر الكهرباء ونوبل كانت الخيار الأخير


من جهته، قال رئيس لجنة الطاقة النيابية، النائب حسين القيسي، إن قرار المحكمة الدستوري حجم دور مجلس النواب في التدخل باتفاقية الغاز مع الاحتلال.

وأكد ان هنالك توافقا نيابيا لبحث الغاء اتفاقية الغاز مع الاحتلال , لكنه اشار الى ان هنالك تجاوبا حكومياً للنظر بكافة اتفاقيات الطاقة .

وتابع النائب القيسي: "ان الوزيرة زواتي صرحت بأن تشغيل مشروع العطارات سيكلف الخزينة 200 مليون دينار".

النائب الدكتور مصطفى العساف، عضو كتلة الاصلاح النيابية، انه لا مشكلة في انسحاب بعض النواب من جلسة الاحد، حتى لو اعتبر "شعبوياً"، مؤكدا ان المجلس نابع من الشعب ويعمل لمصلحة الشعب الاردني.

وأوضح أن هنالك نائب واحد من أصل 130 نائب موافق على اتفاقية الغاز مع الاحتلال، مؤكدا على اجماع النواب على الغاؤها.

أخبار ذات صلة