منخفض جوي جديد يؤثر الخميس على الأردن وأمطار رعدية غزيرة احيانا.. فيديو

طقس
نشر: 2019-12-12 07:21 آخر تحديث: 2019-12-12 10:36
ارشيفية
ارشيفية

يتأثر الأردن اعتباراً من ساعات ما بعد عصر الخميس بمُنخفض جوي سريع الحركة ويُصنف بأنه من الدرجة الثانية (الدرجة الاعتيادية) و فقاً لمؤشر قياس شدة المُنخفضات الجوية المُبتكر من طقس العرب.

وفي التفاصيل، يتوقع أن يبدأ الطقس نهار الخميس مُستقراً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب المُتوسطة و العالية، كما و تنشط تدريجياً سرعة الرياح الجنوبية الغربية التي رُبما تكون مُثيرة لبعض الغبار.

وقال طقس العرب: مع دخولنا في ساعات ما بعد العصر و المساء، تبدأ ما يُسمى بجبهة هوائية باردة بعبور أجواء المملكة، بحيث تتكاثر السحب الركامية وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس و يتحول الطقس ليُصبح بارداً و غائماً وماطراً بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، وتكون هذه الأمطار رعدية و مُترافقة مع حدوث العواصف الرعدية وتساقط لزخات البَرَد. 

ويُخشى من تشكل السيول وجريان الأودية في السفوح والمُنحدرات الجبلية إبان عبور هذه الجبهة الباردة نتيجة توقعات بحدوث مُعدل غزارة عالي للأمطار حينها. 

ولاحقاً أثناء الليل ومع ساعات الفجر وبعد اكتمال عبور الجبهة الباردة، تبدأ فرص الأمطار بالتراجع بشكل سريع و تضعف الفعالية الجوية وتبقى متركز في أقصى المناطق الشمالية من المملكة.

هذا و من المُتوقع أن يستقر الطقس نهار الجمعة بشكل تدريجي. 

التوصيات

1)احتمال تشكل السيول وجريان الأودية بسبب غزارة الأمطار أحياناً.

2) تدني مدى الرؤية الأفقية فوق طرقات المرتفعات الجبلية العالية في شمال ووسط المملكة بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

أخبار ذات صلة