Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واشنطن تدعو كوريا الشمالية لـ"تجنب الاستفزازات" | رؤيا الإخباري

واشنطن تدعو كوريا الشمالية لـ"تجنب الاستفزازات"

عربي دولي
نشر: 2019-11-29 07:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
كيم وترمب - ارشيفية
كيم وترمب - ارشيفية

دعت واشنطن بيونغ يانغ إلى "تجنّب الاستفزازات والامتثال للالتزامات المنبثقة عن قرارات مجلس الأمن الدوليّ" وذلك بعد اعلان سيول أنّ كوريا الشماليّة أطلقت الخميس "قذيفتَين لم تحدّد طبيعتهما".

وتزامنت عمليّة الإطلاق الجديدة مع عطلة عيد الشّكر في الولايات المتّحدة، فيما لا تزال المحادثات النوويّة بين بيونغ يانغ وواشنطن مجمّدة.

والإعلان المقتضب الصادر عن هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أفاد ان بيونغ يانغ أطلقت قذيفتين شرقا من إقليم هامغيونغ الجنوبي سقطتا في بحر اليابان المعروف أيضا باسم البحر الشرقي.

وأضاف ان إطلاق القذيفتين تم الخميس عند الساعة 16,59 بالتوقيت المحلي أي في ساعات الفجر الاولى في واشنطن تزامنا مع بدء عيد الشكر في الولايات المتحدة، أكبر عطلة سنوية أمريكية.

وقالت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة في بيان إنّها "على عِلم بالتقارير" المتعلّقة بعمليّة إطلاق القذيفتين.


اقرأ أيضاً : ترمب يصل أفغانستان في زيارة غير معلنة ويلتقي رئيس البلاد


ودعا البيان بيونغ يانغ إلى "تجنّب الاستفزازات والامتثال للالتزامات المنبثقة عن قرارات مجلس الأمن الدوليّ والى العودة للمفاوضات (..) لتحقيق نزع السلاح النووي بالكامل".

وأتى اطلاق القذيفتين قبل يوم من ذكرى مرور سنتين على أول تجربة لصاروخ بالستي عابر للقارات من نوع هواسونغ-15 والذي يقول محللون انه قادر على بلوغ كل البر الأمريكي.

وقد أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ان اطلاق القذيفتين الخميس هو الاحدث في سلسلة انتهاكات تقوم بها كوريا الشمالية.

أخبار ذات صلة

newsletter