Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المتسولون ينتشرون في شوارع مأدبا ومواطنون: "صورة غير حضارية" | رؤيا الإخباري

المتسولون ينتشرون في شوارع مأدبا ومواطنون: "صورة غير حضارية"

الأردن
نشر: 2019-11-11 07:02 آخر تحديث: 2019-11-11 07:02
المتسولون ينتشرون في شوارع مأدبا ومواطنون: "صورة غير حضارية"
المتسولون ينتشرون في شوارع مأدبا ومواطنون: "صورة غير حضارية"

قال عدد من المواطنين في مأدبا إن ظاهرة التسول ازدادت بشوارع المدينة وفي الأسواق وأمام المساجد وبالقرب من الإشارات الضوئية عند توقف المركبات من قبل نساء يحملن أطفالاً حديثي الولادة.

واوضح مواطنون أن المتسولين يقومون بإحراج المواطنين والإصرار عليهم لتلبية رغبتهم، ويقوم بعضهم في حال عدم تلبية طلبه بالتلفظ بكلام وتصرفات غير لائقة، مضيفين أن مادبا مدينة سياحية وانتشار المتسولين يعكس صورة غير حضارية أمام القادمين إلى المحافظة ومنهم السياح الأجانب، حيث طالبوا الجهات المعنية باتخاذ إجراءات تحد من انتشارهم.


اقرأ أيضاً : ضبط 3410 متسولين منذ بداية العام.. وعًمان الأعلى في نسبة "التسول"


وقال مدير مديرية التنمية في مادبا عمر الربطة إن هناك لجاناً لمكافحة التسول تعمل ضمن برنامج معد لهذه الغاية، مضيفاً أنه تم القبض على بعض المتسولين وتم إرسال الذكور منهم لمركز رعاية المتسولين في مادبا، والإناث الى مركز رعاية المتسولين في الضليل بالزرقاء. 

وأشار إلى أنه عند ضبط متسولة تحمل طفلاً، وعند التأكد من أن الطفل ليس ابنا لها يتم تحويله إلى مؤسسة الحسين بأمر قضائي أو طلب ولي أمر الطفل للحاكم الإداري، وأخذ تعهد عليه بعدم تكرار ذلك.

وأوضح مدير مركز رعاية المتسولين في مادبا عزت السعود أنه منذ بداية العام الحالي تم ضبط 575 متسولاً من الذكور في محافظات المملكة، وتم تحويلهم للمركز، واتخاذ الإجراء القانوني بحقهم.

أخبار ذات صلة

newsletter