Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الضمان" تطلق خدمة السحب من رصيد تأمين التعطل عن العمل | رؤيا الإخباري

"الضمان" تطلق خدمة السحب من رصيد تأمين التعطل عن العمل

اقتصاد
نشر: 2019-11-02 11:39 آخر تحديث: 2019-11-02 14:34
الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي

اطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، الجمعة، خدمة إلكترونية خاصة بسحب المؤمن عليه الأردني من رصيده الادخاري بحد أقصى 75 بالمئة، في تأمين التعطل عن العمل لغايات تعليم أبنائه في مرحلتي التعليم العالي والمهني، أو تغطية نفقات المعالجة الطبية له أو لأحد أفراد عائلته.

ويستفيد من هذه الخدمة وفق ما أعلنه مدير عام المؤسسة حازم الرحاحلة المؤمن عليهم الاردنيون الذين لهم فترات عمل في القطاع الخاص بعد تاريخ الاول من ايلول من عام 2011 وهو التاريخ الذي بدأ فيه تطبيق تأمين التعطل عن العمل على العاملين في القطاع الخاص على أن لا يقل رصيدهم الادخاري بتأمين التعطل عن 300 دينار .

وأضاف الرحاحلة في بيان صحفي أن خدمة الصرف من هذا الرصيد متاحة بشكل إلكتروني فقط من خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة، ولن تستقبل المؤسسة بجميع فروعها أي طلب يتعلق بهذا الخصوص إلا عبر هذا الموقع الذي يتيح للمؤمن عليه جميع التفاصيل المتعلقة بذلك بما فيها رصيده في حساب التعطل عن العمل، ويتعين على المؤمن عليه الراغب بتقديم طلب الصرف الدخول على الموقع الالكتروني للمؤسسة وتسجيل الدخول أو اجراء التسجيل من خانة تسجيل الأفراد ومن ثم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية يلي ذلك اختيار خدمة صرف الرصيد الادخاري ومن ثم تعبئة طلب الصرف، وارفاق الوثائق المطلوبة ثم الضغط على زر ارسال.


اقرأ أيضاً : تصريح هام من الضمان حول راتب الوفاة الطبيعية


واضاف، أنه يتبع ذلك دراسة الطلب من قبل المؤسسة والتحقق من الوثائق والشروط وفي حال الموافقة على طلب المؤمن عليه سيصله رسالة نصية على هاتفه الجوال تتضمن رقم الصرف لمراجعة بنك الإسكان واستلام المبلغ، علماً بأنه لا يترتب على المؤمن عليه اعادة المبالغ التي ستصرف من رصيده الادخاري بتأمين التعطل عن العمل للمؤسسة .

وأوضح الرحاحلة انه في حال كان الصرف من رصيد التعطل لغايات المعالجة الطبية يتوجب على مقدم الطلب إرفاق تقرير طبي معتمد من مستشفى حكومي أو خاص يوضح الحاجة لدخول المستشفى لتلقي العلاج أو الحاجة إلى إجراء عملية جراحية سواء كان ذلك له أو لزوجته أو لأبنائه أو لوالديه، وأن يكون هذا التقرير موقعا ومختوما حسب الأصول، أما إذا كان العلاج خاص بالأخوة أو الأخوات يتوجب عليه ارفاق حجة اعالة مع التقرير الطبي، على أن لا يكون مضى30 يوماً على تاريخ اصدار التقارير الطبية أو حجة الإعالة عند تاريخ تقديم الطلب.

وبين أنه إذا كان التقدم للصرف لغايات التعليم العالي بكل مراحله وهو التعليم الذي لا تقل مدته عن سنة دراسية بعد شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها يتوجب على المؤمن عليه ارفاق وثيقة اثبات طالب باللغة العربية أو الإنجليزية موقعة ومختومة من جهة التعليم أو وصل مالي للدفع عن الفصل الدراسي عند تقديم الطلب.

أما إذا كانت غايات الصرف للتعليم المهني وهو التعليم لغايات تأهيل المتدربين لوظائف أو مهن بمختلف المستويات ما بعد مرحلة الثانوية العامة (ناجح/ راسب) يتعين عليه ارفاق كتاب اثبات من جهة اصدار الشهادة المهنية بأنه مسجل لغايات الحصول على الشهادة أو وصل مالي بالدفع, على أن لا يكون مضى 30 يوماً على تاريخ إصدار كتب الإثبات لغايات التعليم.

وبين أن المؤسسة تسير نحو التطوير والتحديث لخدماتها الإلكترونية بشكل دوري وتقديم أفضل الخدمات المتميزة لجمهورها بشكل دائم بهدف تخفيف الأعباء على متلقي الخدمة وإتاحتها لهم في كل مكان بالعالم.

وأطلقت المؤسسة امس موقعها الإلكتروني بحلة جديدة من أجل تبسيط الحصول على المعلومات أو الخدمات التي تقدمها المؤسسة لجمهورها والذي يمتاز بتصميم سريع الاستجابة وسهولة الاستخدام ويتناسب مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الذكية.

وقالت المؤسسة ان موقعها الإلكتروني يعتبر من أكثر المواقع الإلكترونية نشاطاً في المملكة حيث بلغ عدد زواره نحو 39 مليون زائر منذ إطلاقه على الشبكة العنكبوتية.

أخبار ذات صلة

newsletter